3 أسباب ترشح الفراعنة للفوز.. توقعات خبراء الكرة لنتيجة مباراة مصر وغانا

كتب: أحمد محمد
توقع أحمد حسام “ميدو” لاعب منتخب مصر السابق، فوز الفراعنة على غانا في مباراة اليوم الخميس ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال ميدو في تصريحات لقناة “المحور” الفضائية: “اعلم جيدًا كريس هيوتون لأنه كان مدربي في توتنهام الإنجليزي وكان المدرب المساعد لمارتن يول، وهو رجل مخلص جدًا في عمله، وعمل مع مدربين كبار، وله باع طويل في كرة القدم”.

منتخب متواضع

وأضاف: “منتخب غانا ظهر بشكل متواضع في المباراة الأولى أمام كاب فردي، والأخير تفوق عليه تكتيكيًا بشكل كبير جدًا، وظهرت مشاكل كثيرة في المنتخب الغاني سواء على الارتداد الدفاعي أو في قلبي الدفاع الذي لديهم مشاكل كبيرة جدًا والظهير الأيمن والأيسر نفس الأمر”.

وتابع: “يجب أن نستغل الحالة التي عليها غانا، ولا ندخلهم في أجواء المباراة ونستغل الضغوط الكبيرة المتواجدة عليهم وعلى المدير الفني، منتخب غانا يمتلكوا لاعبين كبار وأصحاب خبرات ولكنهم منتخب مهزوز لأنهم تحت ضغط كبير جدًا ويجب أن نستغل ذلك لصالحنا”.

ضغوط

وأكد: “الضغوط المتواجدة علي منتخب غانا لا تقارن بالضغوط المتواجدة على المنتخب المصري، وصل الأمر أن المشجعين أقتحموا فندق إقامة غانا في أبيدجان ووصل الأمر محاولة التعدي على المدير الفني لغانا، لا يجب أن نترك فرصة لمنتخب غانا للدخول في أجواء المباراة، نحتاج لتسجيل هدف مبكر وأن نضغط عليهم من البداية، التسجيل المبكر في مباراة الغد هو مفتاح الفوز والتأهل للدور المقبل”.

وختم: “لدي ثقة كبيرة جدًا في المنتخب المصري في القدرة على تخطي غانا، راهنت على فوز منتخبنا، ان شاء الله سنتصدر المجموعة، ولكن يجب أن نحترمهم وألا نبالغ في احترامهم، غانا فريق كبير ومحترم ونحن فريق كبير جدًا”.

توقعات خبراء الكرة

وتشير توقعات خبراء كرة القدم إلى أن منتخب مصر هو الأقرب لتحقيق الفوز على غانا، وذلك بنسبة 46.7%، فيما تبلغ احتمالية فوز غانا 28.3%.

ويرى الخبراء أن منتخب مصر يمتلك الأفضلية في هذه المباراة لعدة أسباب، منها:

1- خبرة لاعبيه الكبيرة في مثل هذه المباريات، حيث يمتلك منتخب مصر عددًا من اللاعبين الذين سبق لهم الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا، مثل محمد صلاح ومحمد النني ومحمد عبد المنعم.

2- الأداء الجيد الذي قدمه منتخب مصر في المباراة الأولى أمام موزمبيق، حيث تعادل المنتخب المصري مع موزمبيق بهدفين لكل فريق.

3- الضغوط الكبيرة التي يعاني منها منتخب غانا بعد تلقيه هزيمة مفاجئة على يد الرأس الأخضر في المباراة الأولى.

توقعات المشجعين

تشير استطلاعات الرأي التي أجريت بين مشجعي المنتخبين إلى أن معظم المشجعين يتوقعون فوز منتخب مصر في هذه المباراة.

ويرى مشجعو منتخب مصر أن منتخبهم هو الأقوى والأحق بالفوز، وأنهم سيتمكنون من تحقيق الفوز على غانا والتأهل إلى الدور التالي من البطولة.

وعلى الجانب الآخر، يأمل مشجعو منتخب غانا في تحقيق مفاجأة والتغلب على منتخب مصر، حيث يعتقدون أن منتخبهم يمتلك القدرة على تحقيق الفوز إذا لعب بشكل جيد.

وأخيرا ينتظر الجميع أن تأتى مباراة مصر وغانا قوية ومثيرة، حيث يسعى كل من المنتخبين إلى تحقيق الفوز لضمان التأهل إلى الدور التالي من البطولة.

طالع المزيد:

كاف يعلن حكم مباراة مصر وغانا في بطولة أمم إفريقيا

زر الذهاب إلى الأعلى