اغتيال قائد بارز للمقاومة في الضفة الغربية.. جريمة جديدة للجيش الإسرائيلي

كتب: أشرف التهامي

أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي الشاباك، أمس الأربعاء أنه تم القضاء على العميد عبد الله أبو شلال، القائد بمخيم بلاطة للاجئين في الضفة الغربية بالقرب من نابلس، في غارة جوية بطائرة بدون طيار.
صرح الجيش الاسرائيلي إن العميد عبد الله أبو شلال وعضوين آخرين في فصائل المقاومة كانوا يخططون لهجوم وشيك واسع النطاق وقُتلوا في غارة بطائرة بدون طيار على سيارتهم.
وبحسب بيان الجيش الاسرائيلي ، قام أبو شلال بتنظيم العديد من الهجمات في جميع أنحاء الضفة الغربية خلال العام الماضي، بما في ذلك إطلاق النار في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية في أبريل الماضي، مما أدى إلى إصابة اثنين من السكان، وهجوم بالقنابل ضد جنود جيش الدفاع الإسرائيلي في أكتوبر الماضي أدى إلى مقتل جنديين إسرائيليين، و إصابة جندي.

مكان الغارة الجوية

تم استهداف الخلية بنجاح، حيث أفادت التقارير أنهم كانوا يخططون لهجوم مسلح وشيك واسع النطاق. وكشفت التحقيقات بعد العملية عن وجود عدد من الأسلحة في السيارة التي كانت تستخدمها خلية المقاومة.

البنية التحتية لمعسكر بلاطة

ويعتقد أن البنية التحتية لمعسكر بلاطة تحت قيادة أبو شلال كانت تتلقى الأموال والتوجيهات من مصادر إيرانية.”بحسب البيان” وتشير التقارير إلى أن هذه المصادر تتعاون مع عناصر مسلحة في قطاع غزة وفي أنحاء العالم.
وكانت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” ذكرت في وقت سابق ان “ثلاثة شبان فلسطينيين قتلوا في غارة جوية اسرائيلية” قرب مخيم بلاطة للاجئين. وأضافت مصادر أمنية فلسطينية أنه بعد الهجمات، حاصرت مركبات عسكرية مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي السيارة المقذوفة ومنعت رجال الإنقاذ من الوصول إلى مكان الحادث.

مكان الغارة الجوية في بلاطة بالضفة الغربية
مكان الغارة الجوية في بلاطة بالضفة الغربية

مقتل اثنين من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل اثنين من جنود الاحتياط في جيش الدفاع الإسرائيلي وهما:
الرقيب أول (احتياط) زكريا بيساخ هابر، 32 عامًا، من القدس.
الرقيب أول (احتياط) يائير كاتز، 34 عامًا، من حولون.
وكلاهما جنديان من الكتيبة 87 باللواء 14، وكانا قد قُتلا. قُتل أثناء العمليات في شمال قطاع غزة، ليصل عدد القتلى منذ بداية العمليات البرية في غزة ضد حماس إلى 192.
بالإضافة إلى ذلك، قال الجيش إن مقاتلا احتياطيا من الكتيبة 52 في اللواء 401 مدرع أصيب بجروح خطيرة في شمال قطاع غزة، كما أصيب مسعف احتياطي من وحدة الاستطلاع 6261 التابعة للواء 261 بجروح خطيرة في منطقة حدود غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى