ارتفاع أسعار الذهب في مصر لأعلى مستوى تاريخي

كتب – مجدي عادل

شهدت أسعار الذهب في مصر تحركات هي الأعنف في تاريخ تسعير الذهب خلال الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 9%، مسجلة أعلى مستوى تاريخي لها عند 3650 جنيهًا للجرام.

اقرأ أيضا.. ارتفاع جنوني في أسعار الذهب اليوم السبت 20 يناير 2024

وبحسب التجار، فإن ارتفاع أسعار الذهب جاء نتيجة عدة عوامل، منها ارتفاع الطلب على الذهب من المستثمرين المصريين، بالإضافة إلى استمرار المضاربة على الذهب في ظل عدم الاستقرار في أسواق الذهب العالمية.

وأوضح التجار أن ارتفاع أسعار الذهب جاء أيضًا نتيجة نقص المعروض من الذهب الخام في السوق المصرية، حيث امتنع عدد من التجار خلال الأيام الأخيرة عن توفير كميات من الذهب إلى السوق.

وبحسب بيانات جمعية مستثمري الصاغة والمجوهرات، فإن سعر الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا في مصر، ارتفع خلال الأسبوع الماضي بنحو 300 جنيه، ليسجل 3460 جنيهًا للجرام اليوم السبت.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب في مصر متماشيا مع ارتفاع أسعار الذهب العالمية، حيث ارتفع سعر أونصة الذهب في بورصة نيويورك خلال الأسبوع الماضي بنحو 100 دولار، ليسجل 1850 دولارًا للأونصة.

وتوقع التجار أن تستمر أسعار الذهب في مصر في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، في ظل استمرار عوامل الارتفاع التي ذكروها سابقًا.

زر الذهاب إلى الأعلى