في غارة إسرائيلية.. إيران تعلن مقتل مسؤولين كبار في الحرس الثوري

 كتب: أشرف التهامي

قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن رئيس المخابرات في فيلق القدس التابع للحرس الثوري ونائبه كانا من بين القتلى في الهجوم على مبنى مكون من أربعة طوابق.
قالت وكالة الأنباء الإيرانية يوم السبت إن رئيس المخابرات في فيلق القدس التابع للحرس الثوري ونائبه كانا من بين القتلى في غارة إسرائيلية على دمشق في وقت سابق من اليوم.
وقالت وسائل إعلام رسمية سورية، اليوم السبت، إن مبنى سكنيا مكونا من أربعة طوابق في حي المزة بدمشق تعرض لهجوم إسرائيلي، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.

عضو البارز في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية

وذكرت تقارير إعلامية سابقة أن أكرم العجوري، العضو البارز في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، هو أحد الضحايا، لكن متحدث باسم الجماعة قال لرويترز إنه لم يصب أي من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في الغارة.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره المملكة المتحدة، كان مسؤولون كبار من الحرس الثوري الإيراني وأعضاء من حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية يقيمون في المبنى الذي تعرض للهجوم.

وزعم تقرير أول من أمس الخميس، منشور في وسائل إعلام سعودية، أن إيران وسوريا اتفقتا على وقف نقل الأسلحة الإيرانية لحزب الله عبر المطارات السورية في دمشق وحلب من أجل وقف الضربات الإسرائيلية.

وفي وقت مبكر من اليوم السبت، ترددت أصوات انفجارات في دمشق وشوهدت سحابة من الدخان تتصاعد من عدة مناطق في أنحاء المدينة.

من هو أكرم العجوري.

أكرم العجوري هو عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ورئيس الدائرة العسكرية في الحركة، والمسؤول عن إمداد جناحها العسكري “سرايا القدس”.
وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أدرجت العجوري على لائحة “الإرهابيين الدوليين المصنفين تصنيفا خاصا”، وفق تعبيرها كونه قياديا في حركة الجهاد، وذلك ضمن أحدث “تدابير عقابية” اتخذتها ردا على هجوم حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ضد إسرائيل.

“صواريخ إسرائيلية محددة الهدف بدقة”

قال مصدر أمني في تحالف إقليمي مؤيد للدولة السورية، لوكالة رويترز إن أربعة من الحرس الثوري الإيراني، بينهم مسؤول كبير في وحدة المعلومات التابعة له، قُتلوا في الغارة الإسرائيلية على دمشق.
وأضاف المصدر أن الهجوم الذي استخدمت فيه “صواريخ محددة الهدف بدقة” أدى إلى تدمير مبنى متعدد الطوابق في حي المزة بالعاصمة السورية.
وتضم منطقة المزة في غرب دمشق حيث وقع الانفجار، مقرات أمنية وعسكرية عدة إضافة لمقرات وأماكن سكن قيادات فلسطينية وإيرانية بارزة، وفيها تجمع لعدد من السفارات والمنظمات الأممية.

واشنطن بوست: كان مسؤولا عن الهجمات ضد القوات الأميركية

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن القيادي في الحرس الثوري الذي قتل في الهجوم الإسرائيلي، كان مسؤولا عن الهجمات ضد القوات الأميركية في سوريا.
وأعلن الحرس الثوري مقتل 4 قياديين في صفوفه، من بينهم مسؤول استخبارات فيلق القدس العميد يوسف أوميد زاده الملقب بـ”الحاج صادق” ونائبه في الهجوم الإسرائيلي على حي المزة.

الحرس الثوري الإيراني يعلن أسماء القتلى

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أسماء القياديين الأربعة الذين قتلوا في الهجوم الإسرائيلي على مبنى في حي المزة بدمشق، وهم:
1- حجت الله أوميدوار
2- علي آغا زاده.
3- حسين محمدي.
4- سعيد كريمي.

طالع المزيد:

حربان تخوضهما إسرائيل على سوريا.. تفاصيل قتل رضى موسوي مستشار الحرس الثورى الإيرانى

زر الذهاب إلى الأعلى