أكثر من 400 جندي اسرائيلي أصيبوا بجروح خطيرة منذ بداية حرب غزة  

كتب: أشرف التهامي
يتلقى حاليًا نحو 233 مصابا إسرائيليا العلاج في المستشفيات، 48 منهم في حالة خطرة، وفي المجمل، تم إجلاء 405 جنود إلى المستشفيات في حالة خطيرة منذ بداية القتال.

وتظهر بيانات وزارة الصحة الإسرائيلية أنه منذ 7 أكتوبر ، تم إجلاء حوالي 13572 جنديا ومدنيا إلى المستشفيات في جميع أنحاء البلاد، وهم ممن أصيبوا في القتال في غزة وشمال البلاد، وفقًا لبيانات وزارة الصحة الاسرائيلية المحدثة حتى أمس الأحد.

طالع المزيد:

1.9 مليون نازح في غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع

وتأثرت المستشفيات بالحرب بسبب عدد الطواقم التي تم استدعاؤها للخدمة الاحتياطية، بحسب الدكتورة حفزيبا جرين، مديرة القسم الداخلي في مستشفى كابلان في رحوفوت.
وأضافت جرين: “وهذا يؤثر على قدرة أقسام الجراحة وجراحة العظام على استقبال الجرحى غير المرتبطين بالحرب، ويمكن أن يجدوا أنفسهم بدلاً من ذلك في أقسام الطب الباطني. كما أن ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض في فصل الشتاء لا يأخذ في الاعتبار حقيقة أن هناك يقول جرين: “إنها حرب، ونحن مشغولون”.
ومع تزايد احتمالات توسع القتال في الشمال، من المقرر تقديم بيانات مثيرة لقلق الاسرائيليين بشكل خاص إلى الوزارات الحكومية والمسؤولين العسكريين حول مدى حماية المستشفيات بشكل عام وفي الشمال بشكل خاص.

زر الذهاب إلى الأعلى