الزمالك يتنفس الصعداء بعد انتهاء أزمة إيقاف القيد رسمياً

كتب.. علي كريم

تنفس نادي الزمالك الصعداء بعد انتهاء أزمة إيقاف القيد رسمياً، وذلك بعد أن قام مسئولو نادي كاراكاس الفنزويلي بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للتأكيد على استلام مستحقاتهم لدى الزمالك وإنهاء الأزمة بشكل رسمي.

اقرأ أيضاً.. الزمالك يكشف حقيقة التفاوض مع صلاح محسن

وكتب عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أرفقت منذ قليل رد المكتب التنفيذي لنادي كاراكاس بتلقي المستحقات بالكامل وتوجههم بمخاطبة الفيفا لإنهاء القضية.. الحمد لله.. مبروك لجماهير نادي الزمالك العظيمة.. عاش نادي الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر”.

وكانت الأزمة قد بدأت في يناير 2023، عندما تقدم نادي كاراكاس الفنزويلي بشكوى إلى الفيفا ضد نادي الزمالك بسبب مستحقات لاعبه السابق سامسون أكينولا، والتي بلغت 2 مليون دولار أمريكي.

وتسببت الأزمة في إيقاف الزمالك من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تسجيل اللاعبين لفترتين انتقالات متتاليتين، وهي الفترة التي شهدت تعاقد النادي مع عدد من اللاعبين الجدد، مثل أحمد سيد زيزو ومحمد أوناجم وعمر السعيد.

وبعد مفاوضات طويلة بين الطرفين، تمكن الزمالك من تسوية مستحقات نادي كاراكاس، وذلك بدفع مبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مبلغ 500 ألف دولار أمريكي على أقساط.

وبانتهاء أزمة إيقاف القيد، أصبح الزمالك قادراً على تسجيل اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق استعداداً للموسم الجديد.

يأتي انتهاء أزمة إيقاف القيد بمثابة إنجاز كبير لنادي الزمالك، خاصةً أنه كان يمثل ضربة كبيرة للفريق في الفترة الماضية.

ويأمل الزمالك أن يستغل الفرصة المتاحة له في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل تدعيم صفوف الفريق وبناء فريق قوي قادر على المنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

زر الذهاب إلى الأعلى