أول فوز لموريتانيا فى تاريخ مشاركاتها فى أمم أفريقيا يكون على الجزائر.. شاهد

كتب: أحمد محمد

الفوز الأول في تاريخ منتخب موريتانيا خلال مشاركاته في بطولة كأس الأمم الإفريقية، جاء فى البطولة الحالية 2023 وهى المشاركة الثالثة، بعد مشاركتى 2012 و2017 ، ونال فى البطولتين السابقتين 6 خسائر وتعادلين.

وفي مباراة مثيرة، حقق المنتخب الموريتاني انتصارًا تاريخيًا على حساب الجزائر بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد ديلاهي يالي في الدقيقة 37 من عمر اللقاء، بعد ركنية أبعدها الدفاع الجزائري على حدود منطقة الجزاء سددها لاعب موريتانيا واستلمها محمد ديلاهي داخل منطقة الجزاء ليحولها لشباك الجزائر.

طالع المزيد:

فرصة الفراعنة وباقى منتخبات العرب فى الوصول لدور الـ 16 بكأس أمم أفريقيا 2023

وبهذا الفوز، تأهل المنتخب الموريتاني للدور المقبل من البطولة، دور الـ16، بعدما وصل للنقطة الثالثة في المركز الثالث، وضمن التواجد ضمن أفضل أربع منتخبات أصحاب المركز الثالث في البطولة، متفوقًا على غانا صاحبة النقطتين، وكوت ديفوار، صاحبة الثلاث نقاط بفارق الأهداف.

ويواصل منتخب موريتانيا تألقه في البطولة، حيث قدم أداءً جيدًا في جميع مبارياته، وقدم مجموعة من اللاعبين المميزين، على رأسهم محمد ديلاهي يالي، صاحب هدف الفوز.

أما الجزائر، فقد ودعت البطولة من دور المجموعات للنسخة الثانية على التوالي، بعدما تذيل المجموعة برصيد نقطتين فقط.

شاهد هدف منتخب موريتانيا:

زر الذهاب إلى الأعلى