فيينا: آلاف المتظاهرين يملأون الشوارع تضامناً مع غزة المحاصرة

وكالات

واصلت الجاليات العربية والإسلامية في النمسا اليوم مظاهراتها الأسبوعية للتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر. وخرج آلاف المتظاهرين رافعين أعلام فلسطين وجابوا الشارع التجاري في وسط العاصمة فيينا في مظاهرة حاشدة طالبت بوقف العدوان الإسرائيلي وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

اقرأ أيضاً.. مدير الصحة العالمية يتأثر بالوضع في غزة ويستحضر ذكريات حرب إثيوبيا وإريتريا

وندد المتظاهرون بالصمت الدولي إزاء الأزمة الإنسانية في غزة، مؤكدين أن ملايين الفلسطينيين يعانون من نقص الماء والكهرباء والدواء. كما اتهموا الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب “ممارسات قتل وتنكيل” في حرب إبادة شاملة ضد الفلسطينيين.

وطالب المتظاهرون الحكومة النمساوية بالتخلي عن “الانحياز” إلى إسرائيل والوقوف إلى جانب “شعب غزة” لإنهاء الكارثة الإنسانية هناك. كما شددوا على ضرورة أن تؤمن النمسا بالمساواة والعدالة وحماية حقوق الإنسان دون تمييز.

مشاركة واسعة من مختلف الجنسيات:

وشارك في المظاهرة أشخاص من مختلف الجنسيات، من عرب ومسلمين ونمساويين وأوروبيين آخرين. كما شارك فيها عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية.

خطابات قوية تدعو للتحرك الدولي:

وألقى عدد من المتحدثين خطابات قوية نددوا فيها بالعدوان الإسرائيلي على غزة وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الفلسطينيين. كما دعوا الحكومة النمساوية إلى اتخاذ موقف أكثر صرامة ضد إسرائيل ودعم حقوق الفلسطينيين.

زر الذهاب إلى الأعلى