ألمانيا تعلن وقف دعمها لوكالة الأونروا وسط مجازر الاحتلال في غزة

وكالات

أعلنت ألمانيا، أكبر مانح أوروبي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أنها ستوقف تمويلها للوكالة، التي تقدم خدمات إنسانية لملايين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة والدول المجاورة.

اقرأ أيضاً.. الجزائر تطالب مجلس الأمن بتطبيق قرار محكمة العدل بشأن غزة

وجاء قرار ألمانيا بعد أن اتهمت الأونروا بالفساد والانحياز والتحريض ضد إسرائيل.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر حكومي ألماني قوله: “لقد قررنا وقف تمويل الأونروا حتى تتم معالجة المشاكل الجوهرية في الوكالة وتحسين الشفافية والمساءلة والحياد”.

ويأتي قرار ألمانيا في ظل تصاعد العنف والانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يعاني من حصار إسرائيلي مستمر منذ 15 عاما.

وقد شنت إسرائيل عدوانا عسكريا على القطاع، استهدفت فيه المدنيين والمنشآت السكنية والصحية والتعليمية والإعلامية والحكومية، ما أسفر عن مقتل وإصابة الآلاف من الفلسطينيين، وتدمير وتهدم العديد من المنازل والمباني والبنية التحتية.

وقد أدانت الأونروا، التي تدير مدارس ومستشفيات ومخيمات للاجئين الفلسطينيين في غزة، العدوان الإسرائيلي ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار وحماية القانون الدولي للمدنيين.

وقال فيليب لازاريني، المفوض العام للأونروا، في بيان: “إن الوضع في غزة كارثي ومروع، ويتطلب تحركا عاجلا من المجتمع الدولي لوقف العنف وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين”.

وأضاف: “إن الأونروا ملتزمة بمواصلة تقديم خدماتها الحيوية للفلسطينيين في غزة، رغم الصعوبات والتحديات التي تواجهها، ونحن نشكر كل الدول المانحة التي تدعمنا في هذه المهمة”

زر الذهاب إلى الأعلى