مدبولي يلتقي رئيس حماية المستهلك ويناقش ضبط الأسواق وحماية المواطنين

كتب – علي حسن

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، لبحث آخر المستجدات في مجال ضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلكين.

اقرأ أيضا.. مصر تحتفل بفوزها بكأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2024 بحضور رئيس الوزراء

وأكد مدبولي، في بداية اللقاء، على أهمية دور الجهاز في مواجهة التلاعب بالأسعار والمخالفات التجارية، مشيدا بالجهود التي يبذلها الجهاز في هذا الصدد، ومطالبا بمواصلة المتابعة الدورية والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح مدبولي، أن الحكومة تسعى إلى تطوير وتحديث أداء جهاز حماية المستهلك، وتوفير الدعم اللازم له، والاستفادة من التجارب الدولية في هذا المجال، والتعاون مع البحث العلمي والجامعات ومراكز الدعم الفني والقرار، لوضع استراتيجيات وسياسات فعالة لضبط الأسواق وحماية المستهلكين.

ومن جانبه، قدم السجيني، عرضا لنشاط الجهاز خلال الفترة الأخيرة، مبينا أن الجهاز نفذ 1918 حملة رقابية، وضبط 7580 مخالفة، منها 3225 مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار، و268 طن سكر بأسعار زائدة عن السعر المحدد، وأن الجهاز حل 85.2% من الشكاوى الواردة إليه، والبالغ عددها 39447 شكوى.

وأشار السجيني، إلى أن الجهاز يولي اهتماما كبيرا للدور المجتمعي في الرقابة على الأسواق، ويحث المواطنين على التبليغ عن أي مخالفات أو شكاوى، ويقدم لهم النصائح والإرشادات للتعامل مع التجار والمنتجات، وينظم الحملات التوعوية والتثقيفية لنشر ثقافة حماية المستهلك.

زر الذهاب إلى الأعلى