مصر تحتفل بفوزها بكأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2024 بحضور رئيس الوزراء

كتب.. علي يوسف

احتفلت مصر بتتويج منتخبها بلقب كأس أمم أفريقيا لكرة اليد للرجال 2024، بعد تغلبه على الجزائر بنتيجة 31-25 في المباراة النهائية التي أقيمت في القاهرة مساء اليوم، وهذا هو اللقب السابع لمصر في تاريخ البطولة، والثاني على التوالي.

اقرأ أيضاً.. منتخب مصر يواجه الكونغو الديمقراطية غدًا في دور الـ16 بقميصه الأحمر

وشهدت المباراة النهائية حضوراً رفيع المستوى، حيث كان في مقدمة المشجعين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قام بتسليم الكأس للمنتخب المصري بعد نهاية اللقاء. وكان برفقته عدد من المسؤولين والشخصيات الرياضية، من بينهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، ومنصورو أريمو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، وياسر إدريس، القائم بأعمال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، وعبد العزيز بن علي الشريف، سفير الجزائر في مصر، ورئيس الاتحاد الرواندي لكرة اليد، الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من البطولة.

وأبدى رئيس الوزراء تقديره للأداء المميز للمنتخب المصري، الذي أظهر قوة وإصراراً في مواجهة منتخب الجزائر الشقيق، الذي قدم مقاومة شرسة ولعب بروح رياضية عالية. وأشاد بالجمهور الحاضر، الذي أعطى دعماً كبيراً للفريقين، وأظهر تضامناً وأخوة مع الأشقاء الأفارقة. ورحب بالوفود الأفريقية التي شاركت في البطولة، التي استضافتها مصر بنجاح وبمستوى عالٍ من التنظيم والأمن.

وأكد رئيس الوزراء على اهتمام مصر بتطوير الرياضة ودعم الشباب، وعلى استعدادها لاستضافة المزيد من الفعاليات والبطولات الرياضية القارية والعالمية. وأوضح أن الرياضة تلعب دوراً هاماً في تعزيز العلاقات بين الشعوب، وخاصة بين دول القارة الأفريقية، التي تربطها بمصر روابط تاريخية وثقافية وإنسانية. وتمنى للمنتخبات الأفريقية التوفيق في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى