مصادر سورية: مقتل أبو الليث العزيزي والى داعش فى حواران السورية

مصادر – بيان

أعلنت وسائل إعلام سورية رسمية، اليوم الأحد عن مقتل سبعة من عناصر وقيادات تنظيم الدولة في سوريا، بينهم “أسامة شحادة العزيزي”، الذى شغل منصب “والي حوران”، في مدينة نوى غربي درعا.

وبحسب مصادر محلية، قد اندلعت الاشتباكات ليل السبت/الأحد، في هجوم مشترك بين مجموعات محلية واللواء الثامن واللجان المركزية، وحاصرت المجموعات المحلية منزلاً في الحي الشمالي للمدينة، بناءً على معلومات خاصة حصلت عليها من اللواء الثامن.

وبدأت الاشتباكات بإطلاق قذائف RPG على المنزل، واستمرت طوال الليل بشكل متقطع، ليدخل اللواء الثامن صباحاً على خط الاشتباكات بمشاركة ثلاثة مضادات أرضية.

وقتل خلال الاشتباكات عنصران من المجموعات المحلية، وأصيب العديد من عناصر المجموعات التي شاركت في المواجهات المسلّحة مع عناصر وقيادات التنظيم.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل “أسامة شحادة العزيزي”، الملقب بـ (أبو الليث العزيزي)، والذي يشغل منصب “والي حوران” في تنظيم الدولة.

وأوضحت المصادر أن أحد قيادات التنظيم أقدم على تفجير حزامه الناسف، وكان العزيزي على مقربة منه ما أسفر عن احتراق جثة الأخير وتفحمها.

ويأتي مقتل العزيزي في إطار سلسلة عمليات ضد تنظيم الدولة في سوريا، حيث سبق أن قتل زعيم التنظيم في سوريا “عبد الرحمن العراقي” في مدينة جاسم شمالي درعا في تشرين الأول 2022.

وأكدت المصادر الإعلامية السورية أن أهالي محافظة درعا فكر تنظيم الدولة، ويحاولون القضاء عليه بهدف قطع الطريق على النظام السوري.

طالع المزيد:

يدعو للانتقام لفلسطين و يهاجم حماس وإيران.. داعش يكشف عن عمالته لأمريكا

زر الذهاب إلى الأعلى