الحكومة تحدد أسعار السلع الأساسية وتشدد الرقابة على المنتجين

كتب.. علي يونس

أعلن المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن اتخاذ الحكومة المصرية إجراءات لضبط أسعار السلع في الأسواق، وذلك في ضوء الارتفاعات الغير مبررة التي شهدتها بعض السلع مؤخرا.

اقرأ أيضاً.. لا توقف لرحلات العمرة في فبراير… الحكومة تنفي الشائعات وتؤكد استمرار الخدمات

وقال الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” على القناة الأولى، إن رئيس الوزراء أصدر قرارات بتحديد أسعار سبع سلع أساسية، وهي السكر والأرز والزيت والدقيق واللحوم والدواجن والخضروات، وأنه سيتم مراقبة التزام المنتجين والموزعين بوضع الحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك على السلعة، اعتبارا من شهر مارس المقبل.

وأضاف الحمصاني، أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بحماية المستهلكين من الاستغلال والتلاعب بالأسعار، وأنه تم تكليف الجهات الرقابية بتنفيذ القرارات الوزارية بصورة فورية والتعامل مع المخالفات سريعا.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء اجتمع مع رئيس جهاز حماية المستهلك وناقش معه خطة الرقابة على الأسعار والجودة، وأنه سيتم فتح فروع جديدة للجهاز في المحافظات لتعزيز الرقابة على الأسواق وتلقي شكاوى المواطنين.

وأكد الحمصاني، أن الحكومة تتفهم أهمية توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار معقولة، وأنها تتخذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة أي محاولات للتلاعب بالأسعار أو الاحتكار أو الاستغلال، مؤكدا أن الحكومة لن تسمح بأي مخالفات في هذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى