مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة تصل إلى مراحل متقدمة

وكالات

كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية عن وصول مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة إلى مراحل متقدمة، مع تفاؤل الوسطاء بقيادة مصر وقطر بإمكانية التوصل إلى اتفاق قريب.

اقرأ أيضاً.. 27 ألف شهيد في غزة والاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه

تفاصيل الاتفاق:

أفادت الصحيفة بأن هناك مفاوضات لتنفيذ وقف إطلاق النار على ثلاث مراحل على مدى عدة أسابيع، تتضمن تبادل الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة حماس بأسرى فلسطينيين في إسرائيل.

وقف إطلاق النار السابق:

انتهى وقف إطلاق النار السابق الذي تم بموجبه تبادل عشرات الرهائن بأسرى فلسطينيين، باستئناف إسرائيل للقتال في قطاع غزة. لكن الوسطاء يأملون أن يعطي وقف إطلاق النار هذا زخما للمحادثات السياسية بشأن إدارة غزة والتوصل إلى حل سياسي.

وفد حماس في مصر:

يُتوقع أن يسافر وفد من حركة حماس إلى مصر للتفاوض على تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار، الذي يمكن أن ينهي الحرب في غزة، حتى مع تعهد رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالمضي قدماً في الهجوم حتى يتم تدمير الحركة.

تحقيق دولي في مجازر الاحتلال:

من ناحية أخرى، طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الأربعاء، بضرورة تشكيل فريق تحقيق دولي ميداني في مجازر الاحتلال الإسرائيلي وأوضاع المفقودين والمعتقلين من قطاع غزة.

اكتشاف مقبرة جماعية:

أشارت الوزارة إلى اكتشاف مقبرة جماعية تضم ما يزيد على 30 جثة مُتحللة لشهداء مدفونين في شمال قطاع غزة، تم قتلهم وهم معصوبو الأعين وأيديهم مكبلة، مما يؤكد على حجم المأساة التي يتعرض لها المدنيون والمجازر الجماعية والإعدامات حتى للمعتقلين منهم.

انتهاك للقوانين الدولية:

أدانت الوزارة هذه المجازر الجماعية والإعدامات الميدانية، واعتبرتها انتهاكًا صارخًا وجسيمًا لجميع الأعراف والقوانين الدولية ذات العلاقة.

دعوة إلى التحرك الدولي:

طالبت الوزارة المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية ذات الصلة بالتدخل العاجل لوقف هذه الجرائم والانتهاكات، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى