الخارجية الأمريكية: وصول المساعدات لغزة أولوية بالتعاون مع مصر

وكالات

أكدت الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، أن وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة هو أولوية قصوى، وأنها تعمل مع مصر والأمم المتحدة وإسرائيل والأطراف الأخرى لضمان وصولها.

اقرأ أيضاً.. الحوثيون: صمودٌ في وجه العدوان الأمريكي البريطاني ودعمٌ مستمر لغزة

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية سامويل وربيرج، لقناة (العربية الحدث) الإخبارية.

وأوضح وربيرج أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلنكين إلى المنطقة تأتي في إطار بحث العديد من الملفات، منها المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وبحث إمكانية الوصول إلى هدنة مؤقتة لإطلاق سراح الرهائن وتسهيل إيصال تلك المساعدات الإنسانية.

وشدد وربيرج على أن “الولايات المتحدة ترى أن الشعب الفلسطيني ليس لديه مسئولية عما فعلته حماس في 7 أكتوبر الماضي، كما أن هناك أكثر من مليوني مواطن فلسطيني في حاجة إلى المساعدات الإنسانية، ونحن سنستمر في تقديم وإيصال هذه المساعدات الإنسانية إليهم، ونعمل على ذلك مع الجانب المصري والأمم المتحدة والإسرائيليين ومع كل الأطراف الأخرى”.

وحول الإصلاحات التي قامت بها السلطة الفلسطينية، قال وربيرج: “إن بالنسبة للولايات المتحدة الإصلاحات التي ستكون كافية هي التي ستكون كافية للشعب الفلسطيني وهذا أهم شيء، ونحن نؤيد أن تكون هناك سلطة واحدة في فلسطين لديها الإمكانية لتسيطر وتوفر الخدمات الأساسية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بعد هذه الحرب”.

وأشار إلى أن المبادئ الأساسية بالنسبة للولايات المتحدة تؤكد على عدم عودة الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، وعدم تقليص مساحة الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، “فنحن نرفض هذه الفكرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى