سرب من الطائرات المسيرة الانتحارية تضرب قاعدة للجيش الأمريكي فى سوريا

مصادر – وكالات

استهدف سرب من الطائرات المسيرة الانتحارية قاعدة للجيش الأمريكي في حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور الشمالي الشرقي، فى هجوم هو الثاني من نوعه على قاعدة أمريكية في سوريا خلال أسبوع.

وسمع دوي انفجارات عنيفة داخل القاعدة، وتحديداً في “القرية الخضراء” التي يتخذها الجيش الأمريكي مقراً سكنياً لجنوده وضباطه، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

يأتي الهجوم بعد أقل من ساعة على إعلان الجيش الأمريكي تنفيذ هجوم على سيارة مدنية كانت تقل قيادي بارز في كتائب “حزب الله” العراقي.

وينتشر 28 موقعًا عسكريًا أمريكيًا معلنًا في سوريا، موزعة على 3 محافظات، ويعتبر حقل العمر النفطي كأكبر حقول النفط السورية، ويضم أكبر قاعدة أمريكية في ريف دير الزور الشرقي.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية تنفيذ ضربات جوية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والفصائل التابعة له.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الضربات جاءت ردًا على استهداف جنود أمريكيين في قاعدة عسكرية بالأردن.

فيما نفت طهران مسؤوليتها عن استهداف القاعدة الأمريكية، مشيرة إلى أن “المقاومة الإسلامية” تتخذ القرارات بهذا الشأن بشكل مستقل.

وأدانت الحكومة العراقية القصف الأمريكي على مواقع عراقية، ووصفت الإعلان عن تنسيق مسبق للقصف بأنه “إدعاء كاذب وتنصل من المسؤولية”.

ولم يتم الإعلان عن أي ردود فعل من قبل الجيش الأمريكي أو أي من الجهات المعنية حتى الآن، فيما يزداد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في المنطقة، خاصة بعد الهجوم على قاعدة التنف في سوريا.

طالع المزيد:

عاجل: استهداف كافة القواعد الأمريكية شرق سورية على طول ضفة الفرات الشرقية

زر الذهاب إلى الأعلى