مصر تُؤكّد رفضها لتسييس المساعدات واستخدام الوضع الإنساني كأداة حرب

كتب – علي نور

أكّد المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على الموقف المصري الثابت تجاه الأزمة الفلسطينية، مُشدّدًا على رفض مصر تسييس المساعدات واستخدام الوضع الإنساني كأداة حرب.

اقرأ أيضا.. وول ستريت جورنال: هل رفح هي الهدف التالي للجيش الإسرائيلي؟

موقف مصري ثابت:

أوضح فهمي أن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية لم يتغير على مدار عشرات السنين، مُؤكّدًا على تمسك مصر بثوابتها السياسية والأخلاقية ودعمها للأشقاء الفلسطينيين.

جهود مصرية دؤوبة:

أشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أنّ مصر تُجري اتصالات مكثفة مع كل الأطراف منذ اندلاع الأزمة في غزة، بهدف ضبط النفس وعدم التصعيد وإعلاء صوت الحكمة.

فتح معبر رفح:

أكد فهمي على حرص مصر على فتح معبر رفح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع منذ بدء الأحداث، لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

تحديات فنية:

أوضح فهمي أنّ المشكلة في دخول الشاحنات في البداية كانت فنية، حيث كان يتعذر إدخالها بسبب القصف على الجانب الآخر من المعبر.

تجهيز المعبر:

أشار فهمي إلى أنّ مصر قامت بإجراء تعديلات فنية على معبر رفح لتمكين دخول الشاحنات، ممّا سمح بتدفق كميات كبيرة من المساعدات إلى غزة.

مصر تُناشد المجتمع الدولي:

تُناشد مصر المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الأزمة الفلسطينية، ووضع حد للانتهاكات الإسرائيلية، و العمل على تحقيق السلام العادل والشامل.

زر الذهاب إلى الأعلى