طارق صلاح الدين يكتب: طوفان الأقصى إلى أين؟ (17)

بيان
كما توقعت تماما فى المقال السابق وذكرت الغموض الشامل على كل جبهات حرب غزة وأيضا ذكرت أن شكوك عميقة تحيط بصفقة تبادل الأسرى وفرض هدن طويلة فى غزة.
مع دخول عملية طوفان الأقصى شهرها الخامس فشلت تماما صفقة باريس لتبادل الأسرى ورغم الفشل خرجت حماس بموقف قوى بعد طرحها صيغة معتدلة تقبل بنقاط لم تتوقع إسرائيل قبولها مثل تخفيض عدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم إلى ١٥٠٠ بينهم ٥٠٠ أسير من أصحاب الأحكام المؤبدة ولكن بقى الشرط الأساسى الذى وضعته حماس وهو وقف شامل لإطلاق النار وانسحاب الجيش الإسرائيلى من قطاع غزة وهو مارفضه نتنياهو الذى يعلم جيدا أن هذا الشرط يعنى إعلان هزيمة إسرائيل دون تحقيق هدف واحد من أهداف الحرب على غزة فتحرك نتنياهو بخطوة استباقية بالتهديد باجتياح مدينة رفح المكتظة بمليون ونصف مليون نازح حتى الآن لتحقيق الضغط على حماس لتقليل سقف الشروط التى تريد تحقيقها وفى ذات الوقت تهيئة الظروف لهذا الاجتياح فى حالة فشل المفاوضات.

ويشكل اجتياح مدينة رفح معضلة كبيرة لإسرائيل التى تواجه معارضة مصرية شديدة لهذا الإجراء بالإضافة إلي الموقف السعودى المعلن والرافض تماما لهذه الخطوة ووصل إلى دعوة مجلس الأمن لاتخاذ قرار حسم بمنع هذا الاجتياح.

وإلى هذه اللحظة يبحث نتنياهو عن مخرج حقيقى للأزمة الممتدة منذ السابع من أكتوبر ٢٠٢٣ والتى نتج عنها الفشل الحقيقى لإسرائيل فى تحقيق هدف واحد من أهداف الحرب المعلنة.

على الطرف الآخر تقف حماس ثابتة في الميدان بتحقيق الاستهدافات اليومية للجنود والآليات العسكرية الإسرائيلية والتى توثقها فيديوهات حماس اليومية أيضا وفى ذات الوقت تدير حماس معركتها السياسية بمنتهى الاقتدار وبفرض شروطها تارة والتنازل في الحدود الضيقة تارة أخرى بما لايسمح لإسرائيل بتحقيق إنجاز واحد في هذه الحرب العبثية.

وتظل حماس صاحبة هدف السبق وهو نفى نظرية أمان إسرائيل الذى تحكمه المستوطنات بعد نجاح هجوم السابع من أكتوبر وهو ماحققه حزب الله اللبناني بطريقة أخرى فى استهداف مستوطنات شمال إسرائيل وتحويل أكثر من مائة ألف مستوطن إلى لاجئين وهو مايعصف بنظرية أمن المستوطنات التى تعتبر خط الدفاع الأول عن إسرائيل.

الطرف الثالث الرئيس فى حرب غزة بعد إسرائيل وحماس هى الولايات المتحدة الأمريكية التى يتعزز فشلها يوما بعد يوم وتغوص أكثر فى مستنقع الخسائر التى لم تكن فى الحسبان في بداية عملية طوفان الأقصى فيجد الأمريكى نفسه فاشلا في مضيق باب المندب مع استمرار التوقف التام لحركة الملاحة فى ميناء إيلات رغم استمرار القصف الأمريكى للمدن اليمنية ومواقع الحوثيين التى يزعم الأمريكيون أنها مخازن الأسلحة التى تهدد الملاحة فى باب المندب.

ويبقى استمرار استهداف الحوثيين لكافة السفن الأمريكية فى البحر الأحمر وخليج عدن وليس السفن الأمريكية المتجهة لإسرائيل فقط كابوس يقض مضاجع الإدارة الأمريكية.

وعلى جبهة العراق استعارت الولايات المتحدة أسلوب الاغتيالات الإسرائيلى فى التعامل مع قادة المقاومة العراقية وآخرهم القائد الميدانى لحزب الله العراقى مما دفع كافة الفصائل العراقية إلى معاودة الهجوم على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا.
بالمجمل نجد الفشل الأمريكى يتحرك على كافة الجبهات ويتقاطع مع الفشل الإسرائيلي فى نقطة عدم تحقيق هدف أمريكى واحد على الأرض.
وعلى الجبهة اللبنانية أعلن حزب الله وصوله فى العمليات العسكرية ضد الأهداف الإسرائيلية إلى رقم الألف عملية نوعية بتطوير الأسلحة والاستهدافات فى إطار حرب يضع حزب الله شروطها وفعالياتها ويفرضها على إسرائيل ويمنع مجرد التفكير فى توسيع نطاق الحرب بصواريخه التى ستصل إلى كافة المدن الإسرائيلية مما سيزيد عدد المستوطنين النازحين من شمال إسرائيل بإضافة سكان المدن التى سيصل إليها قصف حزب الله الصاروخى.

وتقف إيران بعيدا وقريبا لتراقب الموقف بأكمله وتتعدد زيارات وزير الخارجية الإيراني إلى لبنان لتسجل رقم الزيارة الثالثة منذ السابع من أكتوبر وتتضمن الاجتماع بحسن نصر الله زعيم حزب الله بما يشكل اللمسات الجديدة لإيران على جبهة الحرب بين إسرائيل والمقاومة اللبنانية.

وأتوقع فى الأيام القليلة القادمة تبلور موقف واضح سواء على المستوى السياسى بالتوصل إلى حلول وسط لفرض هدنة طويلة تضغط فيها أمريكا بشكل أضخم على نتنياهو أو برفض نتنياهو لهذا الضغط وتفجيره للموقف كله باجتياح مدينة رفح وهو ماسيشعل الموقف بالكامل.

اقرأ أيضا للكاتب:

طارق صلاح الدين يكتب: طوفان الأقصى إلى أين؟ (16)

طارق صلاح الدين يكتب: طوفان الأقصى إلى أين؟ (15)

طارق صلاح الدين يكتب: طوفان الأقصى إلى أين (14)

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.