عبد الغنى: سيناء محفوظة بعون الله والأرض يورثها الله لعباده الصالحين وليس المخربين

كتبت: هدى الفقى

ناقش الكاتب الصحفي عاطف عبد الغني، مشروعات الدولة المصرية التنموية على أرض سيناء، ودور أهل سيناء وقبائلها في التكاتف مع الدولة لبث الحياة فيها والقضاء على الإرهاب وحماية حدود مصر، وذلك من خلال مشاركته في حلقة اليوم الأحد 11 نوفمبر الجارى من برنامج “مساحة للرأي” المذاع على فضائية “أخبار مصر”، والذى قدمه الإعلامى عبد الله يسرى.

أرض غنية بالتاريخ والبطولة

استهل عبد الغني حديثه بالتأكيد على قيمة أرض سيناء وتاريخها العريق، مشيرًا إلى أن كل منزل بيت فى مصر، يحمل قصة بطل استشهد دفاعًا عن سيناء، وعن الوطن، مصر في حروبها العديدة.

واستعرض الكاتب الصحفى فى عجالة تاريخ مصر، موضحًا أن مراكز الحكم كانت تتمركز دائما في الوادى ودلتا النيل، بينما كانت سيناء ساحة حرب تواجه فيها مصر أعداءها.

القرن العشرون ونظريتان لسيناء:

وفي القرن العشرين، برزت نظريتان حول وضعية سيناء والتعامل معها:

النظرية الأولى: كانت تميل إلى تركها كساحة حروب، فى مقابل النظرية الثانية التى تطالب بعمارتها بكل جوانب الحياة لضمان الأمن.

طالع المزيد:

7 مانشيتات صحفية يعلق عليها الكاتب عاطف عبد الغنى.. فيديو

عاطف عبد الغنى يكتب: نظام الغذاء العالمي الجديد

ومع ثورة 25 يناير، اكتشفت مصر مخططًا من قبل الجماعة المحظورة لسيناء، حيث كانت على استعداد للتخلي عنها وتركها لغيرها، على الرغم من كونها جزءًا مهمًا من مصر وعزيزًا عليها.

استراتيجية حقيقية لتنمية سيناء

ويواصل الكاتب الصحفى قائلا: ومع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم مصر، كان لابد من التحرك ووضع استراتيجية حقيقية لتنمية سيناء، والتي مرت عليها عشرة سنوات، أنفقت خلالها مصر ما يزيد عن 600 مليار جنيه في مشروعات تنمية سيناء على جميع محاور التنمية، وجوانبها المختلفة العمرانية، والاقتصادية، والاجتماعية، من خلال إنشاء مستعمرات سكنية متكاملة يتم توطين السكان فيها بشكل دائم مع توفير كل مقومات الحياة لهم.

السيادة المصرية ورفض تهجير الفلسطينيين

وفى سياق أخر أكد عبد الغني على موقف السيادة المصرية الثابت في رفض تهجير الفلسطينيين لسيناء، موضحًا أن مصر لن تقبل بالتنازل عن شبر من أرض سيناء، كما ترفض تصفية القضية الفلسطينية على حسابها.

دور أهالي سيناء

وأضاف عبد الغنى أنه كان لأهالي سيناء دور كبير ومتعاون مع الجيش المصري في الحفاظ على الهوية المصرية على أرض سيناء، خلال فترة احتلالها، رافضين التعاون مع المحتل، أو خيانة وطنهم مصر، وفى مرحلة حرب الإرهاب قدم التضحيات، وتعاونوا مع الجيش والشرطة فى مكاغفحة الإرهاب، وهزيمته، والآن هم وهم ممتنون لجهود الدولة في مشروعات تنمية سيناء.

كما أشاد عبد الغني بدور القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب في سيناء، مؤكدًا على تضحيات أبناء الجيش والشرطة وتعاون أهالي سيناء على كل المستويات.

مشروعات الطرق وربط سيناء بالدلتا

وقال الكاتب الصحفى كان ربط سيناء بالدلتا أحد أهم أهداف الدولة، حيث قامت مصر بإنشاء طرق وأنفاق ومطارات ومد مياه النيل، غبر قناة السويس لخلق بيئة مناسبة للسكن والحياة، وتسهيل الوصول لأي بقعة في سيناء في وقت قصير لحمايتها وحماية حدودها وأمن مصر القومي.

وختامًا، أكد عبد الغني على أن سيناء أرض مقدسة محفوظة بعون الله، وأنها ستظل يورثها الله لعباده الصالحين وليس المخربين.

جدير بالذكر أن سها الدهشان رئيس تحرير برنامج “مساحة للرأى.

شاهد الحلقة كاملة:

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.