أمريكا تقدم مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا بـ 95 مليار دولار

وكالات

أعلن قبل قليل مجلس الشيوخ الأمريكي، الموافقة على مشروع قانون لتقديم مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان.

اقرأ أيضًا.. ستطارهم توسلاتها المرعبة.. ماذا يجدى طلب أمريكا التحقيق فى مأساة الطفلة هند؟!

وفي سياق متصل أحال مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع القانون إلى مجلس النواب، جاء ذلك نقلًا عن القاهرة الإخبارية.

مساعدات أمريكا لإسرائيل

طالب الدكتور “تيدروس أدهانوم جيبرييسوس”، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بضرورة وقف إطلاق النار فى رفح الفلسطينية.

كما أعرب عن قلقه البالغ إزاء الهجمات الأخيرة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مشيرًا إلى فرار غالبية سكان غزة من الدمار في الشمال وأجزاء أخرى من القطاع.

وأكد المسئول الأممي أن منظمة الصحة العالمية تواصل الدعوة إلى الوصول الآمن للعاملين في المجال الإنساني والإمدادات الإنسانية، لافتًا أن العاملين في مجال الصحة يبذلون قصارى جهدهم في “ظروف مستحيلة”.

رفح الفلسطينية

ولفت إلى أن المنظمة قامت حتى الآن بتسليم 447 طنا من الإمدادات الطبية إلى غزة، لكنها مجرد قطرة في محيط من الاحتياجات المستمرة في التزايد كل يوم.

كما أوضح أن 15 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى مازال يعمل بشكل جزئي أو محدود في غزة، وأشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية إلى استمرار القصف الإسرائيلي المكثف من الجو والبر والبحر في معظم أنحاء قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع مزيد من الضحايا المدنيين والتهجير وتدمير البنية التحتية المدنية.

وأكد المكتب الأممي أن تزايد الغارات الجوية في رفح أدى إلى زيادة المخاوف من حدوث تصعيد في المدينة الواقعة في أقصى جنوب غزة، التي يقيم فيها الآن نحو 1.5 مليون فلسطيني.
فيما كان عدد سكانها قبل بدء الحرب الحالية يبلغ نحو 300 ألف نسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى