نصر الله يُطلق تحذيرًا مدويًا: “إيلات في مرمى صواريخ المقاومة”

وكالات

في خطاب له مساء اليوم، أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله عن امتلاك المقاومة لقدرات صاروخية هائلة ودقيقة تضع إيلات في مرمى نيرانها.

اقرأ أيضا.. جيش الاحتلال يرتكب 10 مجازر في غزة وعدد الشهداء يتخطى 28775

وجاءت تصريحات نصر الله ردًا على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف بلدتي النبطية والصوانة في جنوب لبنان، والذي اعتبره “تطورًا خطيرًا في المواجهة القائمة”.

وأكد نصر الله أن “استهداف المدنيين سيزيد المقاومة إصرارًا على استمرار الجبهة في الجنوب”، مشددًا على أن “المقاومة لن تتردد في الرد على أي عدوان إسرائيلي”.

قدرات صاروخية هائلة:

وأشار نصر الله إلى أن “المقاومة تملك اليوم قدرة صاروخية هائلة ودقيقة تجعلها قادرة على الوصول إلى أي نقطة في فلسطين المحتلة، من كريات شمونة في الشمال إلى إيلات في الجنوب”.

وأضاف: “هذه القدرات الصاروخية هي رادع قوي ضد أي عدوان إسرائيلي، وهي ضمانة لحماية لبنان من أي تهديد”.

تحذير شديد اللهجة:

وختم نصر الله خطابه بتوجيه تحذير شديد اللهجة إلى إسرائيل، قائلاً: “ننصح العدو الإسرائيلي بأن يفكر ألف مرة قبل الإقدام على أي عدوان جديد، لأن الرد سيكون قاسياً ومؤلمًا”.

ردود فعل واسعة:

لقيت تصريحات نصر الله ردود فعل واسعة في مختلف الأوساط العربية والدولية. واعتبر البعض أن هذه التصريحات تشكل تصعيدًا خطيرًا في التوتر بين لبنان وإسرائيل، بينما رأى البعض الآخر أنها تأتي في إطار الردع والرد على العدوان الإسرائيلي.

تطورات خطيرة:

وتأتي تصريحات نصر الله في ظل تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، بعد سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع لحزب الله في لبنان.

وتخشى الأوساط الدولية من أن يؤدي هذا التصعيد إلى اندلاع حرب جديدة بين لبنان وإسرائيل، خاصة في ظل التهديدات المتبادلة بين الطرفين.

الوضع في لبنان:

ويعيش لبنان حاليًا أزمة سياسية واقتصادية خانقة، تفاقمت مع اندلاع الاحتجاجات الشعبية في أكتوبر 2019.

وتُعدّ تصريحات نصر الله بمثابة اختبار جديد للحكومة اللبنانية، التي تواجه ضغوطًا دولية كبيرة لمنع تصعيد التوتر مع إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى