المعارضة السورية: استهداف “شخصية إيرانية” في غارة إسرائيلية على دمشق

سوريا من: أشرف التهامي

تواترت أنباء عن مقتل 3 أشخاص على الأقل في هجوم صاروخي موجه بدقة على منطقة شديدة الحراسة في العاصمة السورية؛ اتهمت وسائل الإعلام الرسمية إسرائيل بتنفيذه.

الخبر في وسائل الإعلام

أفادت وسائل إعلام رسمية سورية أن عدة صواريخ إسرائيلية أصابت مبنى سكنيا في منطقة كفرسوسة بالعاصمة السورية دمشق، اليوم الأربعاء.
ويضم الحي مباني سكنية ومدارس ومراكز ثقافية إيرانية، ويقع بالقرب من مجمع كبير يخضع لحراسة مشددة تستخدمه الأجهزة الأمنية. وتم استهداف المنطقة في هجوم إسرائيلي في فبراير 2023 أدى إلى مقتل خبراء عسكريين إيرانيين.
وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إن “هجوما إسرائيليا” استهدف مبنى سكنيا لكنها لم تذكر سقوط ضحايا.

 

وذكرت قناة سكاي نيوز عربية أن الهجوم كان يستهدف “شخصية إيرانية”، وأن شخصين على الأقل قتلا في الهجوم.
في غضون ذلك، أفادت إذاعة “كل حبيرة” التابعة للمعارضة السورية، عن سقوط قتيلين. وذكرت وسائل الإعلام المعارضة في وقت لاحق أن عدد القتلى جراء الهجوم ارتفع إلى ثلاثة، بالإضافة إلى ثمانية جرحى.
“يوميات قذيقة هاون” وهي صفحة إخبارية تنقل أخبار دمشق، نشرت تسجيلًا مصورًا عبر ميزة “ريلز” في “فيس بوك”، قال إنه من المنطقة التي تعرضت للاستهداف صباح اليوم.
إذاعة “شام إف إم” المحلية، قالت من جانبها إن ‎” اعتداءً إسرائيليًا” استهدف مبنى سكنيًا خلف المدرسة “الإيرانية” في منطقة كفرسوسة، مشيرة إلى وقوع عدد من الإصابات لم تحدده.
ومن المرجح أن البناء المستهدف يقع في تجمع مدارس تضم المدرسة الإيرانية ومدرسة البوادر الخاصة وثانوية بدر الدين الحسني الشرعية للبنات.

حيث قال موقع “أثر برس” المحلي، عبر “تيلجرام” شائع الاستخدام في سوريا، إن الاستهداف طال بناء سكنيًا بجانب مدرسة “الإمام الشافعي” في حي كفرسوسة.

قصف إسرائيلي على حي كفرسوسة

وقالت وزارة الدفاع السورية إن “عدوانًا جويًّا” إسرائيليا استهدف حي كفر سوسة في العاصمة دمشق، أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، وإصابة آخر بجروح.
وأضافت عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 21 من فبراير، نقلًا عن مصدر عسكري، أن “عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل” استهدف مبنى سكنيًا في حي كفر سوسة، وخلّف أضرارًا مادية لحقت بالمبنى المستهدف وبعض الأبنية المجاورة.
وعادة ما تستهدف إسرائيل أفرادًا وقادة من “الحرس الثوري الإيراني” في سوريا بعمليات مشابهة، لكن إيران لم تعلن عن أي استهداف طال إيرانيين في سوري.ا
واكتفت وسائل إعلام إيرانية بنقل خبر القصف عن الإعلام السوري الرسمي، في حين قال موقع” تابناك” الإيراني، إن آثار الاستهداف توحي بعملية اغتيال، دون تقديم المزيد من التفاصيل
أما وسائل الإعلام الإسرائيلية، ومنها “يديعوت أحرونوت“، اكتفت بالحديث عن قصف جوي إسرائيلي طال العاصمة السورية دمشق، نقلًا عن وسائل إعلام سورية رسمية، وأخرى معارضة للنظام السوري.
من جانبه قال موقع “صوت العاصمة” المعارض (متخصص بتغطية أخبار دمشق)، نقلًا عن مصادر خاصة لم يسمّها، أن القصف الاسرائيلي جرى عبر ثلاثة صواريخ موجهة استهدفت عدة شقق في مبنى بحي كفرسوسة، مشيرًا إلى استخدام أجزاء من البناء كـ”مقرات لميليشيات إيران”.

وبحسب ما ورد تم تنفيذ الهجوم باستخدام ثلاثة صواريخ موجهة بدقة، وأصاب عدة شقق في مبنى في حي كفر سوسة “كان بمثابة مقر للميليشيات الإيرانية”.
وسمع شهود عدة انفجارات متتالية. وقال شهود لرويترز إن الانفجارات أفزعت الأطفال في مدرسة قريبة وهرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة.
ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي.

حي كفرسوسة وإيران

وحي كفرسوسة من الأحياء الراقية في العاصمة دمشق، ويضم عدداً من فروع المخابرات السورية، إلى جانب مبنى رئاسة الحكومة السورية ووزارة الخارجية كما أنه قريب من حي المزة الذي يضم مبنى السفارة الإيرانية.
وتشهد دمشق من حين إلى آخر استهدافا لمنازل سكنية في دمشق من قبل الاحتلال الإسرائيلي، غالباً ما تضم ضباطاً وخبراء إيرانيين وقادة ميليشيات مدعومة وممولة من إيران في سوريا.
وتكررت الاستهدافات الإسرائيلية لحي كفرسوسة في دمشق، كان أبرزها قبل نحو عام، عندما قصفت طائرات إسرائيلية، المربع الأمني في الحي، مخلفة خمسة قتلى، بينهم عسكري، وإصابة 15 مدنيًا بجروح، بينهم حالات حرجة وتدمير عدد من منازل المدنيين، وأضرار مادية في عدد من الأحياء في دمشق ومحيطها، بحسب ما أعلن عنه النظام حينه.

الاستهدافات الإسرائيلية في سوريا منذ طوفان الأقصى

ومنذ انطلاق “طوفان الأقصى” من غزة، في 7 من أكتوبر2023، شنت إسرائيل عملية عسكرية لا تزال مستمرة حتى اليوم، وتصاعدت وتيرة الهجمات الإسرائيلية على ميليشيات مدعومة من إيران في سوريا، بحسب دراسة نشرها مركز حرمون للدراسات المعاصرة المعارض للدولة السورية.
وقسّمت الدراسة الاستهدافات على قسمين:
الأول: 48 هجومًا بين أكتوبر، وديسمبر2023.
الثاني: 53 هجومًا منذ مطلع 2024، وحتى فباير الحالي.
وتوزعت الاستهدافات بين جوية وبرية، إذ أشارت الدراسة إلى أن 33 منها نفذت عبر غارات جوية، و20 عبر أسلحة المدفعية والصواريخ، وطالت جميعها مواقع عسكرية تنتشر فيها ميليشيات موالية لإيران، و”حزب الله” اللبناني
وأسفرت الهجمات عن 104 قتلى، و32 جريحًا، بينهم ثمانية قادة إيرانيون، بحسب الدراسة
وكانت إيران من الداعمين الرئيسيين للرئيس بشار الأسد خلال الحرب ضد الارهاب المستمرة منذ ما يقرب من 12 عامًا. وأدى دعمها لدمشق وحزب الله اللبناني إلى شن ضربات جوية إسرائيلية منتظمة تهدف إلى كبح القوة العسكرية لطهران خارج الحدود الإقليمية.

طالع المزيد:

إدانة امرأة من نيويورك بتمويل الإرهاب في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.