نيويورك تتوعد ترامب بمصادرة ممتلكاته إذا لم يسدد غرامة 354 مليون دولار

وكالات

 حذرت المدعية العامة بنيويورك ليتيا جيمس، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من مصادرة ممتلكاته إذا لم يتمكن من سداد غرامة 354 مليون دولار، التي فرضتها عليه المحكمة في قضية الاحتيال المدني.

اقرأ أيضا.. كل رجال ترامب.. ومرشح النائب الأبرز حال فوز الجمهورى فى السباق القادم

وقالت جيمس في مقابلة مع شبكة إيه بي سي: “إذا لم يكن لديه أموال لسداد الحكم، فسنسعى إلى آليات تنفيذ القرار في المحكمة، وسنطلب من القاضي مصادرة أصوله”.

وكان القاضي آرثر إنجورون قد غرم ترامب 354.8 مليون دولار بالإضافة إلى ما يقرب من 100 مليون دولار كفوائد، بعد أن قرر أن ترامب قام بتضخيم صافي ثروته للحصول على شروط قرض أفضل. ونفى ترامب ارتكاب أي مخالفات، وقال إنه سيستأنف الحكم.

وأعربت جيمس عن ثقتها من قوة قضيتها عند الاستئناف، وكررت أن مكتبها لن يتردد في مصادرة أصول ترامب، بما في ذلك ناطحة سحاب ترامب رقم 40 في وول ستريت، إذا لم يتمكن من سداد الغرامة.

وأكدت جيمس على ضرورة محاسبة ترامب على جرائمه، قائلة: “الاحتيال المالي ليس جرائم بلا ضحايا. لقد شارك في هذا الكم الهائل من الاحتيال. لم يكن مجرد خطأ بسيط، أو سهو طفيف، فالاختلافات مبالغ فيها إلى حد كبير، وكان حجم الاحتيال مذهلاً”.

ورفضت جيمس ادعاءات ترامب بأن القضية ستؤدي إلى نزوح جماعي للنشاط التجاري من نيويورك، وقالت: “آخر مرة تأكدت فيها من تحسن السياحة.. وول ستريت تسير على ما يرام”.

زر الذهاب إلى الأعلى