شكري يلتقي لافروف على هامش اجتماع وزراء خارجية “العشرين”

وكالات

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، الأربعاء، مع نظيره الروسي سيرجى لافروف، وذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين المنعقد في مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية.

اقرأ أيضا.. الجيش الإسرائيلى يشق طريقا يقسم غزة ويبنى منطقة عازلة

جهد مشترك لتعزيز العلاقات:

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، على وجود جهد مشترك بين مصر وروسيا لتعزيز العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة، وتنسيق مشترك حول التحديات الإقليمية والدولية.

المشاركة المصرية في اجتماعات العشرين:

أوضح أبو زيد أن المشاركة المصرية تأتي تلبية للدعوة التي وجهتها الرئاسة البرازيلية للمجموعة لمصر للمشاركة في اجتماعاتها خلال العام الجاري، وهي تعد المشاركة الرابعة لمصر، حيث سبق لها المشاركة ثلاث مرات كضيف على المجموعة، وذلك خلال أعوام 2016 و2019 و2023.

نشاطات شكري خلال الاجتماعات:

من المقرر أن يتحدث سامح شكري خلال جلسة عمل حول دور مجموعة العشرين في التعامل مع الأزمات الدولية، وجلسة أخرى حول إصلاح الحوكمة العالمية. كما سيعقد عددًا من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من الدول الأعضاء والدول المدعوة للمشاركة في الاجتماعات.

أهمية اللقاء مع لافروف:

يأتي لقاء شكري مع لافروف في ظل التوترات الدولية المتزايدة، خاصة بعد الحرب الروسية الأوكرانية، حيث تسعى مصر إلى لعب دور إيجابي في التوسط بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى