الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي تكرم سفراءها بالخارج

تغطية خاصة: روما

التقَت الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024 التي أجريت في شهر ديسمبر الماضي، وأسفرت عن فوز الرئيس السيسي بأغلبية ساحقة، في مشهد وعرس انتخابي أبهر العالم بمشاركة بنسبة تخطت النسب العالمية المتعارف عليها في الانتخابات، في إشارة وتعبير عن وعي جموع المصريين بقضايا وطنهم.

وكان المصريون في الخارج في طليعة الركب الديمقراطي العظيم، والذين سبقت مشاركتهم في التصويت المصريين في الداخل، ساطرين تعبيرهم الحر عن رأيهم بحروف من نور في صفحات التاريخ. وكانت روما أحد أهم سطور تلك الملحمة التي شهدت إقبالًا غير مسبوق من المصريين المقيمين فيها على المشاركة في العرس الديمقراطي.

جاء لقاء الحملة الرسمية لسيادة الرئيس مع سفراء الحملة بالخارج على مدار يومين متتاليين تقديرًا واعترافًا بدور أعضاء وممثلي الحملة بالخارج في المساهمة بإنجاح العملية الانتخابية وخروجها بالشكل اللائق بمصر.

حضر اللقاء نيابة عن المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الرسمية العميد وسام صبري المدير التنفيذي للحملة، الذي بدأ حديثه بالثناء على دور المصريين في الخارج كظهير للدولة المصرية وقوة ناعمة لمصر، مؤكدًا على وجود ملف المصريين في الخارج على أولويات سيادة الرئيس، وموجهًا الشكر لكل أعضاء الحملة بالخارج، واصفًا إياهم بأنهم جسور التواصل بين الدولة ومواطنيها في بلاد المهجر.

وأثنى المدير التنفيذى للحملة على المجهود فوق العادة الذي بذلوه خلال أيام تصويت المصريين بالخارج وفترة ما قبل التصويت في حث المصريين بالخارج على المشاركة، مؤكدًا أنهم كانوا منصات لتعبير المصريين بالخارج عن انتمائهم ودعمهم لوطنهم.

في اليوم الأول، حضر اللقاء عبر تطبيق زووم من غرفة العمليات النائب البرلماني محمود القط رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، والذي تم منحه درع التكريم تقديرًا لجهوده والاتحاد في تسيير العملية الانتخابية في الخارج، كما تم منح شهادات تقدير باسم الحملة الرسمية لسفراء الحملة بالخارج مترجمة باللغة الإنجليزية، وعلى رأسهم سفير الحملة بروما مراسل “موقع بيان الإخبارى” الإعلامي إكرامي هاشم، وتكليفه بتمثيل الاتحاد العام للمصريين في الخارج في إيطاليا.

وفي اليوم الثاني، التقى صبري مع أعضاء حملة مواطن لدعم مصر في الخارج، وحضر اللقاء من غرفة العمليات المركزية السيد نصر مطر منسق الحملة بالخارج.

طالع المزيد:

روما تحت المطر محتمية بأعلام فلسطين تصرخ من أجل غزة | خاص

وفي تكريم رفيع المستوى، قام العميد وسام صبري بتكريم السيد نصر مطر منسق حملة مواطن لدعم مصر في الخارج، وسلمه درعًا باسم الحملة الرسمية تقديرًا لجهوده غير العادية خلال الانتخابات ونجاحه في قيادة ممثلي ورموز الحملة في الخارج بنجاح باهر، واصفًا إياه بالرجل الحديدي، وهو ما أكده الحضور، مؤكدين دور الرجل في إنجاح العملية الانتخابية بالخارج من خلال توجيهاته المستمرة خلال فترة الإعداد والتصويت.

ثم أعلن صبري عن منح كل أعضاء الحملة بالخارج شهادات تكريم مستحقة على دورهم، مبلغًا إياهم شكر سيادة الرئيس لهم ولكل المصريين في الخارج، ثم اختتم كلمته بتحية الوطن: “تحيا مصر”.

وفى هذه المناسبة عبر “هاشم” عن أن التكريم قد تم بالفعل مسبقًا منذ تكليفه بالمهمة، معتبراً أن تمثيله لسيادة الرئيس السيسي في روما هو أكبر تكريم.

كما أعرب عن شكره لكل فريق العمل الذين كانوا على قلب رجل واحد ووهبوا أنفسهم لخدمة بلدهم، مؤكداً شكره العميق للرئيس السيسي وتقديره لتلك اللمسة، التى تأتى بمثابة حافزا معنويا لأبنائه في الخارج، والذين أصبح لهم ظهرًا وسندًا في عهد سيادته بفضل رعايته وتوليه ملف المصريين بالخارج بفضل قيادته الحكيمة.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى