نيويورك تايمز: عزلة إسرائيل تتزايد مع تصاعد الغضب الدولي من جرائمها في غزة

وكالات

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن إسرائيل تواجه عزلة دولية متزايدة بسبب تصاعد الغضب من جرائمها في قطاع غزة، خاصةً مع ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين.

اقرأ أيضا.. السيسي وعاهل الأردن يتشاوران حول وقف إطلاق النار في غزة

موجة من الإدانات الدولية:

أشار كاتب المقال مارك لاندلر إلى أن تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة أثار موجة من الإدانات الدولية، حيث أدانت العديد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، الممارسات الإسرائيلية في القطاع.

إسرائيل تفقد التأييد الأمريكي المطلق:

يُوضح المقال أن إسرائيل تواجه عزلة متزايدة، حتى من حلفائها التقليديين، حيث فقدت التأييد الأمريكي المطلق الذي كانت تتمتع به في السابق.

تصريحات مارتن إنديك:

نقل المقال عن مارتن إنديك، السفير الإسرائيلي السابق في الولايات المتحدة، قوله إن الحكومة الإسرائيلية تواجه مشكلة كبيرة تتمثل في فقدانها للتأييد الأمريكي المطلق.

تصاعد الغضب في الولايات المتحدة:

أضاف إنديك أن الإدانات من جانب الرأي العام العالمي للممارسات الإسرائيلية في غزة تتسع على نحو غير مسبوق، حتى داخل الولايات المتحدة، حيث ينتاب الغضب العديد من الدوائر بسبب العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة وبسبب تأييد إدارة الرئيس بايدن للحكومة الإسرائيلية.

ضغوط دولية متزايدة:

يُشير المقال إلى أن إسرائيل تعرضت للعديد من الضغوط الدولية منذ بداية القصف على قطاع غزة، حيث طالبت العديد من الدول بوقف فوري لإطلاق النار.

مرافعات ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية:

يُشير المقال إلى أن عزلة إسرائيل ظهرت جليًا في محكمة العدل الدولية، حيث تقدمت 52 دولة من دول العالم بمرافعات ضد إسرائيل للتحقيق في شرعية احتلالها للأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى دعوى تقدمت بها دولة جنوب إفريقيا تتهم فيها إسرائيل بارتكاب جريمة إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى