بيراميدز يودع دوري أبطال أفريقيا بخسارة قاسية أمام مازيمبي

كتب – علي سيد

ودّع بيراميدز المصري دوري أبطال أفريقيا بخسارة قاسية أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب مازيمبي في مدينة لوبومباشي، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات.

اقرأ أيضا.. بث مباشر مباراة الطائي والأهلي في الدوري السعودي

الشوط الأول:

سيطر بيراميدز على مجريات الشوط الأول، وهدد مرمى مازيمبي بِعدّة فرص محققة، أبرزها تسديدة رمضان صبحي التي تصدى لها حارس مازيمبي ببراعة.

هدفان في الوقت القاتل:

ومع ذلك، باغت مازيمبي بيراميدز بهدفين في الوقت القاتل من الشوط الأول، حيث سجل جويل بيا الهدف الأول في الدقيقة 32، وأضاف غلودي ليكونزا الهدف الثاني في الدقيقة 45.

الشوط الثاني:

حاول بيراميدز العودة في الشوط الثاني، لكن دون جدوى، حيث اصطدم بدفاع مازيمبي القوي، وفشل في استغلال الفرص التي سنحت له.

هدف ثالث وخطأ تحكيمي:

وتمكن مازيمبي من تعزيز تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 75 عن طريق موامبا، مستغلاً خطأ من بلاتي توريه مدافع بيراميدز.

أخطاء تحكيمية:

شهدت المباراة أخطاء تحكيمية فادحة، حيث تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لبيراميدز في الشوط الأول، كانت ستساهم في تغيير مجرى المباراة.

وداع مبكر:

بهذه الخسارة، ودّع بيراميدز دوري أبطال أفريقيا قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 4 نقاط، بينما يتصدر مازيمبي المجموعة برصيد 10 نقاط، ويليه صن داونز برصيد 7 نقاط، ونواذيبو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

تشكيل بيراميدز:

ضمّ تشكيل بيراميدز كلاً من: أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمود دونجا – أسامة جلال – محمد حمدي – محمد الشيبي في خط الدفاع، وبلاتي توريه – مهند لاشين – مصطفى فتحي – رمضان صبحي – وليد الكرتي في خط الوسط، وفيستون ماييلي في خط الهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى