روسيا تواصل تقدمها شرق أوكرانيا وتعلن سيطرتها على قرية جديدة

وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية سيطرت على قرية بالقرب من مدينة أفدييفكا الاستراتيجية في شرق أوكرانيا، وذلك في إطار استمرار العملية العسكرية الخاصة التي أطلقتها موسكو في فبراير 2022.

اقرأ أيضا..الولايات المتحدة تُعلن أكبر حزمة عقوبات على روسيا منذ بدء الحرب في أوكرانيا

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن الوزارة قولها أن “القوات الروسية سيطرت على قرية فولوديميريفكا، الواقعة على بعد 5 كيلومترات شمال شرق أفدييفكا”.

خسائر فادحة للقوات الأوكرانية:

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية تجاوزت 444 ألف جندي، مشيرًا إلى أن “القدرة القتالية للقوات المسلحة الأوكرانية في تناقص نتيجة العمليات الحاسمة والنشطة لقواتنا”.

وأضاف شويجو أن “الجيش الروسي حرر حوالي 327 كيلومترا مربعا من النازيين منذ بداية 2024″، مشيرًا إلى أن “سير العملية العسكرية الخاصة يظهر عدم جدوى الاستراتيجية الأمريكية لاحتواء روسيا على حساب حياة الأوكرانيين والدعم العسكري والاقتصادي لكييف”.

تعزيز المواقع وتأكيد على تحقيق الأهداف:

أكد شويجو أن “القوات الروسية تواصل تعزيز مواقعها على محوري دونيتسك وكوبيانسك والسيطرة على مواقع جديدة للقوات الأوكرانية”، مضيفًا أن “سنستمر في تنفيذ المهام التي حددها القائد الأعلى (الرئيس الروسي) في العملية الخاصة حتى تحقيق أهدافها”.

تطورات ميدانية هامة:

تُعدّ هذه التطورات الميدانية في شرق أوكرانيا هامة، حيث تُشير إلى استمرار تقدم القوات الروسية في تحقيق أهدافها في العملية العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى