انخفاض أسعار الدواجن 7 جنيهات مع تراجع أسعار الأعلاف

كتب – علي هلال

شهدت أسعار الدواجن في مصر انخفاضًا ملحوظًا خلال الأسبوع الحالي، حيث تراجع سعر كيلو الفراخ البيضاء للمستهلكين من 106 جنيهات إلى 99 جنيهاً، وذلك بالتزامن مع هبوط أسعار أعلاف الفراخ من 32 ألف جنيه للطن إلى 27 ألف جنيه.

اقرأ أيضا.. هبوط كبير في أسعار الدواجن اليوم الأربعاء

أعلاف الفراخ تقود التراجع

أرجع سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، هذا الانخفاض إلى تراجع أسعار أعلاف الفراخ، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في حساب تكلفة إنتاج كيلو الفراخ البيضاء.

وأضاف السيد، في تصريحات خاصة، أن هذا التراجع سيكون له آثار إيجابية على أسعار الدواجن خلال الأيام القادمة، متوقعًا استقرار الأسعار بالرغم من قفزة الطلب المتوقع حدوثها مع بداية شهر رمضان.

هدوء في أسواق الدواجن

وأكد السيد على هدوء أسواق الدواجن حاليًا، مشيرًا إلى أن هذا الهدوء يعود إلى استقرار أسعار الأعلاف، والتي يكون لها تأثير مباشر على الأسعار في الأسواق.

وأضاف أن الأسعار شهدت ارتفاعات ملحوظة خلال الفترة الماضية وصلت إلى 110 جنيهات للمستهلكين في بعض المناطق، إلا أنها عادت للانخفاض مع تراجع أسعار الأعلاف.

توقعات باستقرار الأسعار

وتوقع رئيس شعبة الدواجن أن تستقر أسعار الدواجن خلال الفترة القادمة، وذلك على الرغم من زيادة الطلب المتوقع حدوثها مع بداية شهر رمضان.

وأضاف أن استقرار أسعار الأعلاف، بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة من الدواجن في الأسواق، سيساعد على استقرار الأسعار ومنع حدوث أي ارتفاعات ملحوظة.

زر الذهاب إلى الأعلى