حماس: وقف مفاوضات تبادل الأسرى إذا تكرر حادث المساعدات

بيان

أبلغت اليوم الخميس قيادات حركة حماس، وسطاء التفاوض حول الهدنة أنه في حال تكرار إسرائيل لحادث المساعدات سيتم وقف المفاوضات، حسبما تداولت وسائل إعلام فلسطينية.

فيما قال متحدث بالبيت الأبيض لـ”رويترز”، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تبحث في تقارير عن مقتل سكان بغزة خلال انتظار المساعدات الإنسانية.

وأكد المتحدث، أن القصف المتعلق بالمساعدات الغذائية الذي وردت تقارير عنه في غزة حادث خطير.

وكان الاتحاد الدولي للجمعيات الخيرية “أوكسفام” قد أعرب في بيان، اليوم الخميس، عن شعوره بالصدمة إزاء التقارير التي تفيد باستشهاد أشخاص في غزة أثناء انتظارهم المساعدات الغذائية.

وأكد “أوكسفام” أن تعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين بعد تجويعهم انتهاك صارخ للقوانين الإنسانية الدولية، موضحا أن خطر الإبادة الجماعية في غزة بات حقيقة.

وفي ذات السياق؛ أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن الكيان العنصري الصهيوني كشف مجدداً عن وجهه الدموي والفاشي وذلك من خلال المجازر التي يرتكبها منذ خمسة أشهر تقريباً ضد الأبرياء الفلسطينيين من نساء وأطفال وكبار السن
وقالت الخارجية في بيان لها : الحرب المستمرة التي استخدم فيها الكيان الصهيوني كل أنواع الأسلحة ضد الفلسطينيين الأبرياء فاقت الأسلحة الفتاكة التي استخدمها الفاشيون والنازيون في الحرب العالمية الثانية
وفيما يخص “الهدنة” قالت مصادر فلسطينية إن حماس سترسل للوسطاء الأسبوع المقبل مسودتها النهائية بشأن وقف لإطلاق النار بغزة.

طالع المزيد:

إعلام إسرائيلي: تلقينا رسائل من الوسطاء تفيد رغبة حماس في تقدم المفاوضات

زر الذهاب إلى الأعلى