شكري يبدأ جولة خليجية مكثفة لبحث تعزيز التعاون وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية

كتب – علي سيد

يبدأ سامح شكري، وزير الخارجية، مساء اليوم جولة خليجية تشمل قطر والسعودية، وذلك في إطار حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع دول الخليج العربي وتنسيق المواقف بشأن القضايا الإقليمية.

اقرأ أيضا.. شكري يبحث مع وزير الدولة البريطاني الأوضاع في قطاع غزة

في الدوحة، يترأس شكري وفد مصر في أعمال اللجنة العليا المشتركة مع قطر، حيث من المقرر أن يبحث مع نظيره القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية.

وتركز المباحثات على آليات تنمية وتطوير العلاقات الثنائية لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين، فضلاً عن إجراء مباحثات معمقة بشأن القضايا الإقليمية، وعلى رأسها أزمة قطاع غزة وجهود البلدين في سبيل إنفاذ التهدئة ووقف الحرب الإسرائيلية ضد القطاع.

وتتضمن فعاليات اللجنة المشتركة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون في عددٍ من القطاعات المستهدفة بين الجانبين.

وفي الرياض، يترأس شكري أعمال الاجتماع التشاوري بين مصر ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث يبحث مع وزراء خارجية دول الخليج أطر التشاور والتنسيق بين مصر ودول الخليج على المستويين السياسي والاقتصادي، وسبل تنمية وتعزيز مجالات التعاون بين الجانبين.

وتتناول المباحثات قضايا المنطقة في ظل هذه الأوضاع الدقيقة إقليمياً، وذلك في إطار الحرص المصري على دعم الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.

وتأتي جولة شكري الخليجية في إطار حرص مصر على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي، ودعم التعاون العربي المشترك في مختلف المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى