“قل شكوتك”.. تنازلات إرادية

كتبت: أسماء خليل

أحيانًا يفعل المرء بعض التصرفات التي تودي به للهلاك، وربما يتخذ من جهله بالأمور ذريعة للتبرير؛ فهل حقًّا أنا على خطأ؟!.. وهل أنا السبب في كل مشاكلي التي جعلت حياتي مليئة بالألم والتعاسة؟!.. ربما!.

أعتقد أن ما سبق هو مقدمة مناسبة لشكوى أرسلتها السيدة“و.ح”، عبر البريد الإلكتروني، راجية من الله تعالى أن تجد من يرشدها نحو الصواب، ويساعدها أن تقف على بداية جديدة لطريق آخر.

الشكوى

أنا “و.ح”.. زوجة بالخامسة والثلاثين من سِني عمري، أعيش مع زوجي وأبنائي بأحد مدن الوجه البحري، حاصلة على ليسانس دراسات إسلامية، أحظى بقدر كبير من الجمال والأخلاق المهذبة، هكذا يحكم عليَّ من حولي.

منذ كنت طفلة صغيرة وأنا أشعر أن الله – سبحانه وتعالى – يشملني برعايته ورحمته، فلم يعلمني أي أحد الصلاة أو يأمرني بها، ولكني كنت أصوم وأصلي وأحفظ القرآن من تلقاء نفسي، ما جعلني زوجة هادئة مطيعة ريثما وطئت قدمي بيت الزوجية.

كان أبي موظفًا بأحد المصانع الحربية وأمي ربة منزل، ولدي أخوان يكبرنني، قد نالا قسطًا عاليًا من التعليم العالي، فأحدهما أستاذ بالجامعة، وكأي فتاة جميلة تقدم لخطبتي كثير من الشبان بعد حصولي على الثانوية الأزهرية.

ومن بين المتقدمين، شاب وسيم متدين لديه شركة للأدوات المنزلية، يكبرني بسبع سنوات، فلم ينتظر أبي حتى أتم سنوات الجامعة لأرتبط بشخص، وكان ذلك بقراءة الفاتحة ثم الخطوبة، وانتظرني حتى حصلت على شهادتي.

كان أهل زوجي من المشهود لهم بالصلاح، وكان أبوه يعمل بالتجارة ووالدته لديها محل للملابس الجاهزة، ولديه الكثير من الأخوة، جميعهم على خلق، متزوجون ومستقرون وسط أسرهم.

تم زواجنا وسط بهجة من الأسرتين، وملأت الزغاريد قلبي البريء، أحببتُ ذلك الرجل فلم أعرف غيره يومًا، ومابرحت أتم السنوات الأولى من زواجنا إلا ورزقني الله – سبحانه وتعالى – خلالها ببنتين وولد، كم أسعد بوجودهم في حياتي.

بدأت مشاكلي منذ بداية زواجي؛ فأنا الزوجة الهادئة المتدينة التي تراعي ربها في زوجها، وهو الزوج الذي وراءه الكثير من علامات الاستفهام داخل شخصيته، فكان شديد الارتباط ببيت والده، وكانت أمه تذهب للمحل، وفي الغالب الموجود بالمنزل أخوه الأصغر منه وزوجته التي تقاربني بالعمر.

كان زوجي يأخذ من وقتي ويمنحه لأخيه وزوجته، لا أعلم لماذا؟.. وحينما كان يعود من دارهم، كان ينتقد كل شيء أفعله، وبذكاء المرأة، فهمتُ أنه يقارن بيني وبين زوجة أخيه في كل شيء، يعجبه كل ما تفعله، ولا يعجبه أي شيء أفعله، فيُعيِّب على ملابسي وطعامي وتربيتي لأولادي.

حاولت مواجهته؛ ولكنه كان يعرف مدى تديني، فكان يقول لي: أتمنعيني من زيارة أبي وأمي؟!.. ورغم تيقني من أن أبيه بالعمل لوقت متأخر وكذلك أمه تأتي من المحل منهكة وتنام مبكرًا؛ إلا أنني خشيت أن أعصي الله وأكون مانعة له من زيارة أهله.

كان يأكل بمنزلنا وينام به، وينتقدني بشكل دائم، وهذا دوره وفقط معي، ولكن أي وقت فراغ باليوم او عطلة يذهب إلى ذلك البيت الذي هو سبب مشاكلي، وحتى الآن، مازال “ الماراثون” الذي يعقده بيني وبين زوجة أخيه مستمرًا، برجوح كفتها لصالح كفتي.

لم أستطع أن أصل لطبيعة العلاقة بينه وبين زوجة أخيه، ولكني متأكدة أنها ليست عشقًا أو شيء من ذلك القبيل، ولا أعلم لماذا هو مُصر على تحطيم نفسيتي، ولا يعلم مدى ذكائي، حينما ينتقد طعام لي، يقول البديل الذي أعجبه، وأنا أعلم أن من يفعله بتلك الطريقة هي زوجة أخيه، وكذلك ملبسي وكل تصرفاتي.

أنا لا أجده.. لا أتذكره يتجمع معنا على الغداء أيام العطلات، فهو يتناول تلك الوجبة عند أخيه وسط أولادهم، وليس وسط أولاده.. حاولت وحاولت.. ولكن على تخوف من عصياني لله تعالى أو أن أكون مذنبة تجاه أهل زوجي، بقطعي لصلة رحمه تجاههم.

وحينما يغيب زوجي عن دار أهله ولو ليوم؛ سرعان ما أجد زوجة أخيه تتصل بنا بالمنزل، بأي حجة تسأل لماذا لم يأتِ فأبوه يحتاج منه كذا، أو أمه أحضرت له كذا، وكذلك أخوه، فدائما يسأل عنه ويحضر بالبيت التسالي، وكذلك الألعاب الذكورية مثل “ الطاولة والشطرنج”، ويشعرون زوجي بالاستمتاع بدارهم.

ماذا أفعل بحق الله؟!.. فقد تحطم ما بداخلي من مشاعر رقيقة بريئة.

الحــــــــــل:

عزيزتي“ و.ح”..كان الله بالعون.

الإنسان بطبيعته لديه الكثير من التعقيدات السيكولوجية، التي حار علماء النفس في فك رموزها؛ فقد تكون كل الطرق هي الممهدة لسبيل ما، ولكنه يختار طرقًا أكثر تعقيدًا، وربما لا يصل!..

ما بال زوجكِ، وربما كثير من الأزواج يهجرون بيوتهم وسكنهم، من أجل السُكنى بأحد المقاهي، أو التسكع بالطرقات، أو المكوث ببيت قريب؟!.. فهذا ليس من العدل في شيء.

لقد تنازلتِ عن حقوقكِ عزيزتي، بفهمكِ الخاطئ للدين الذي من شأن تعاليمه إراحة العباد وتحقيق السعادة لهم، لا الألم والضيق النفسي، فسكوتكِ عن زيارات زوجكِ لدار أهله، مع تيقنكِ بعدم وجود أبويه بالمنزل، وهو يولي وقته لأخيه وزوجته وأولادهما ويترك أولاده؛ كان سببًا متأصلًا لحدوث ما أنتِ عليه الآن من تأزم نفسي وعائلي.

كان ومازال عليكُ تنبيه زوجكِ بأن الرسول – صلى الله عليه وسلم – حذر من الاختلاط بمن ليسوا بمحارم بالعائلات، وذلك في قوله”الحمو الموت”، فعليكِ مواجهة زوجكِ بذلك الأمر، وتسألينه بشكل صريح، لماذا يفعل ذلك!.

أما بالنسبة للأسباب الخفية؛ فزوجة أخيه من نوع الزوجات اللائي لا تسعد بزوجها وتكتفي به، فهي ترتاح للتحدث مع زوجكِ وتفتح له البيت؛ فالمرأة كل شيء، بالإضافة إلى من المؤكد أن أحاديثها لا تخلو من الغيبة والنميمة والحكي في سيرة الناس.

وتلك المجالس يجد فيها زوجكِ هروبًا من مسؤولية المنزل والأولاد، وربما تكونين عزيزتي من النساء التي تحكي بشكل يومي لزوجها عن مشاكل الأبناء، لذلك يسلك الطريق الأسهل، ويتنصل من الحِمل الأبوي بالهروب إلى أخيه وزوجته، وخاصة ذلك الجو المريح الترفيهي الذي يجده لديهم.

عليكِ الآن عزيزتي، بمواجهة زوجكِ أولًا، وتذكيره بحقوق أولاده الذين حتما هم بسن المراهقة، وأن عليه دورًا تجاههم، وأنكم أولى بوقته.

وفي المقام الثاني، تحملي قليلًا، ولا تذكري له أي مشكلات لدى أبنائكِ، وحاولي بذكاء المرأة وتنسيقها الانتهاء من أعمال المنزل والمذاكرة للأولاد قبلما يأتي زوجكِ من العمل، وأحضري أنتِ التسالي، وهيئي له جوًّا من الترفيه.

ثالثًا.. تحدثي مع زوجكِ عن الأشياء التافهة للتخفيف من عبء العمل عليه، فهي فترة علاج لا أكثر، ولكن احذري الغيبة والنميمة، فمن أرضى الناس في سخط الله، سخط عنه الله وأسخط عليه الناس.

واحرصي على الذهاب معه، كلما يذهب لدى أخيه، فسوف يمل هو، ولن تستطيع زوجة أخيه أن تستفيض في أحاديثها أمامك، وكذلك كل ما يقومون به جميعًا.

اختلقي حججًا حتى يقبل المكوث بالبيت، وتارة تارة سينجذب للمنزل مرة أخرى، ويوازن بين رعايته لزوجته وأولاده وبين صلة رحمه.

استمري على ذلك ولو لفترة مؤقتة، ثم بعدها اخلقي جوًّا متوازنًا يليق بأسرة ناجحة بالدنيا والآخرة، بعدما يكون زوجكِ اعتاد المكوث بالبيت.

منحكِ الله السعادة وراحة البال.

…………………………………………………………………………………………………..

راسلوني عبر الواتس آب 01153870926 و “قل شكوتك” وأنت مطمئن لعلى بعد الله أستطيع أن أخففها عنك.

اقرأ فى هذه السلسلة:

” قل شكوتك “.. الحب مقابل المال

“قل شكوتك”.. صورة للحلال في الحرام

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.