“لن تسقط بالتقادم”.. التليفزيون المصرى يواصل نظر جرائم الإخوان الإرهابية

كتب: على طه
يواصل التليفزيون المصرى مراجعة جرائم الإخوان الإرهابية، من خلال برنامج “لن تسقط بالتقادم” الذى يتم تقديمه على شاشة الفضائية المصرية.
وتناقش أحدث حلقات البرنامج واقعة حصار جماعة الإخوان المسلمين للمحكمة الدستورية في الثاني من ديسمبر عام 2012، هذا الحدث الأليم الذي كاد أن يقوض أسس الدولة المصرية.
 وفى حلقة البرنامج التى شارك فيها عدد من المفكرين، والكتاب الصحفيين، والمتخصصين فى شئون الجماعة، والخبراء الأمنيين، تحدث الكاتب الصحفي عاطف عبد الغني، موضحا أن حصار الإخوان للمحكمة كان محاولة فاشلة لمنع انعقاد جلستها للنظر في حل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وتقضي ببطلان مجلس الشورى أثناء حكم محمد مرسي.
الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى
الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى

فيما أكد الكاتب الصحفي منير أديب أن عداوة الإخوان للقضاء متأصلة وموروثة منذ عهد مؤسسهم حسن البنا، وأنهم تنظيم غير شرعي نشأ مخالفًا للقانون.

وأوضح الباحث أحمد بان المتخصص في شئون الجماعات الإرهابية أن الإخوان اصطدموا بكل الأنظمة السياسية سواءً كان النظام ملكياً أو جمهورياً، وأن خصومتهم ليست مع نظام بعينه بل مع كل نظام يخالفهم.

وأكد اللواء دكتور محمد الأبشيهي مساعد وزير الداخلية الأسبق أن الإخوان حاولوا فرض أفكارهم على الشعب المصري بالقوة والعنف، حيث تجمهر ما يقارب 5000 فرد لمنع القضاة من دخول المحكمة والبت في حل مجلس الشورى.

وأضاف الأبشيهي أن القضاة ظلوا ممنوعين من دخول المحكمة لممارسة عملهم، وأن هذا الحصار كان يشكل في مضمونه حصاراً لكل سلطة تخالفهم.

وفي عام 2013، عادت المحكمة الدستورية للانعقاد مرة أخرى وأصدرت حكمها بعدم دستورية تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وحل مجلسي الشعب والشورى، اللذان سيطر عليهما الإخوان.

يُعرض برنامج “لن تسقط بالتقادم” كل يوم أحد على شاشة الفضائية المصرية في تمام الساعة الثامنة مساءً، تقديم: إيمان العقاد، رئيس التحرير: علي عثمان، إشراف: خالد الأتربي.

شاهد الحلقة كاملة

طالع المزيد:

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني «لن تسقط بالتقادم».. حلقات خاصة على الفضائية المصرية

زر الذهاب إلى الأعلى