إعدام 4 أشقاء بعد إدانتهم بقتل شخص وجرح آخر في القناطر الخيرية

كتب – علي وليد

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالإعدام شنقًا على 4 أشقاء بعد إدانتهم بقتل شخص وجرح آخر في مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

اقرأ أيضا.. القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيا بزعم تنفيذ عملية طعن ضد جندي جنوب الضفة

وتعود تفاصيل الواقعة إلى 30 نوفمبر 2022، عندما قام المتهمون الأربعة بقتل المجني عليه “أحمد محمد عبد العزيز بحيري” عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك إثر خلافات سابقة بينهم.

ووفقًا لأمر الإحالة، فقد بيت المتهمون النية وعقدوا العزم على قتل المجني عليه، حيث أعدوا أدوات بطشهم، بما في ذلك سلاح ناري “فرد خرطوش” وذخائر، وسكاكين.

وتوجه المتهمون إلى مسكن المجني عليه، وعندما ظفروا به، أطلق الأول عليه عيارًا ناريًا استقر بصدره، فسقط أرضًا مضرجًا في دمائه.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين لم يكتفوا بذلك، بل تعدوا على المجني عليه بالسكاكين، وسددوا له عدة طعنات برأسه وعموم جسده، قاصدين من ذلك إزهاق روحه.

كما حاول المتهمون قتل المجني عليه “إبراهيم عبد المنعم إبراهيم” الذي حاول منعهم من قتل المجني عليه الأول، حيث تعدوا عليه بالضرب وسددوا له عدة طعنات بساعده وعموم جسده.

وأسفرت الجريمة عن وفاة المجني عليه الأول، وإصابة المجني عليه الثاني بإصابات خطيرة.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحًا ناريًا غير مشحون (فرد خرطوش) وذخائر، بالإضافة إلى اسلحة بيضاء (سكاكين) بدون مسوغ قانوني.

وقضت المحكمة بالإعدام شنقًا على المتهمين الأربعة، ووافقت محكمة النقض على الحكم، وأرسلته إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.

زر الذهاب إلى الأعلى