الرئاسة: العلاقات المصرية البحرينية تشهد دفعة قوية مع زيارة وفد رفيع المستوى من المنامة

كتب – علي كريم

أكد المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، على تميز العلاقات بين مصر والبحرين، مشدداً على أن دول الخليج العربي دائماً في عقل وبال مصر.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يستقبل مستشار الأمن الوطني وقائد الحرس الملكي في البحرين

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للشيخ فريق ركن ناصر بن آل خليفة نجل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ومستشار الأمن الوطنى وقائد الحرس الملكى وأمين عام مجلس الدفاع الأعلى لمملكة البحرين، والوفد المرافق له.

وأوضح فهمي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “في المساء مع قصواء” على قناة “CBC”، أن اللقاء كان أخوياً، ولم يخل من التباحث الجاد حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتعميقها.

وشدد فهمي على حرص مصر على دعم العلاقات العربية وتعزيزها بكل ما هو ملموس ويؤدي لتحقيق نتائج في تقوية العلاقات والأواصر والتعاون، مؤكداً ضرورة أن تكون الدول العربية سندا لبعضها البعض في مواجهة الأزمات التي تعصف بكيان المنطقة.

وأشار فهمي إلى أن القضية الفلسطينية حظيت باهتمام كبير خلال اللقاء، حيث أكد الجانبان على أهمية التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يُحقق حقوق الشعب الفلسطيني.

وتمثلت أهم النقاط التي تم التباحث حولها خلال اللقاء في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، خاصةً الأمنية والعسكرية والاقتصادية، والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، دعم القضايا العربية، خاصةً القضية الفلسطينية.

وتُعدّ هذه الزيارة تأكيداً جديداً على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والبحرين، وحرص البلدين على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

الجدير بالذكر أن العلاقات المصرية البحرينية تتميز بِتاريخها العريق، حيث تربط البلدين علاقات أخوية متينة مبنية على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى