أبو الغيط: الاحتلال يخطط لإشاعة الفوضى.. والعمل الإنساني مهدد بتقويض الأونروا

كتبت – مونيكا عياد

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الاحتلال يحاول إقناع العالم بأن الحرب ما هي إلا للقضاء على حماس، إلا أنها حرب إبادة ضد شعب بأكمله وأدواتها الرصاص والتجويع المتعمد للسكان، وفق خطة لإشاعة الفوضي الكاملة في القطاع وقتل أكبر عدد من الناس والسعي إلى تهجير من يمكن تهجيرهم الي خارج القطاع.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في الدورة ١٦١ برئاسة محمد سالم ولد مرزوك، وزير الخارجية في الجمهورية العربية الإسلامية الموريتانية، وحذر من أن العمل الإنساني كله مهدد في القطاع؛ بسبب تقويض دور الوكالة الأممية التي تمثل المفصل الأهم في عملية الاستجابة الإنسانية في غزة.

وناشد ابو الغيط الدول التي جمدت التزاماتها تجاه وكالة الأونروا إلى مراجعة مواقفها فورا، في ضوء الأهمية الكبيرة للدور الذي تلعبه، موضحا أن كل يوم يستمر فيه العدوان على غزة يبعد إسرائيل مسافات واسعة عن التعايش مع دول المنطقة، موضحا أن الفلسطينيين باقون والتهجير القسري مرفوض فلسطينيا وعربيا وعالميا.

وفي الاجتماع الأول لمجموعة العمل العربية الوزارية برئاسة جمهورية الصومال الفيدرالية، أكد أبو الغيط ان الأمانة العامة والمجموعات العربية قامت بجهود واجراءات مكثفة في نيويورك وفيينا وجنيف، لدعم سيادة الصومال ووحدة أراضيه، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الجامعة العربية رقم (8988) لدعم سيادة الصومال ووحدة أراضيه.

وأضاف ابو الغيط أن الجامعة العربية مستعدة للعمل والتعاون مع الحكومة الصومالية الفيدرالية وكافة الشركاء والمنظمات الإقليمية والدولية لدعم مسيرة المثابرة الماضية بثبات نحو تحقيق السلم والاستقرار والتنمية في كافة ربوع البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى