تخفيضات هائلة على اللحوم والدواجن في معرض “خير مزارعنا لأهالينا” بمعرض الدقي

كتب – علي سيد

أعلنت وزارة الزراعة المصرية اليوم عن تخفيضات كبيرة على أسعار اللحوم والدواجن في معرض “خير مزارعنا لأهالينا” المقام بمعرض الدقى، وذلك استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا.. غرة رمضان غداً في السعودية بعد تعذر رؤية الهلال في مرصد تمير

انخفاضات كبيرة في أسعار اللحوم والدواجن

قال الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة، في تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع”، إن كيلو اللحمة انخفض من 280 إلى 265 جنيهًا، وكيلو المفروم من 275 إلى 260 جنيهًا.

كما انخفض سعر الدجاجة المجمدة من 110 إلى 100 جنيهات، والبانيه من 150 إلى 145 جنيهًا، والكبد والقوانص النصف كيلو من 50 إلى 40 جنيهًا.

معرض خير مزارعنا لأهالينا: تلبية رغبات المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم

أوضح صالح أن معرض “خير مزارعنا لأهالينا” يعتبر من أكبر المعارض المقامة حاليًا، حيث يبلغ عدد المشاركين فيه 70 عارضًا، ويقام على مساحة 1500 متر مربع، ويضم أكثر من 200 سلعة.

وأكد صالح أن مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” جاءت لتلبية رغبات المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم وتحقيق التوازن وضبط الأسعار داخل الأسواق المصرية.

تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية المستمرة بالتوسع في إقامة المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض لزيادة نسب التغطية لخدمة كافة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بضخ واتاحة كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية بجودة عالية.

دعوة المواطنين للاستفادة من المعرض

ودعا صالح المواطنين إلى الاستفادة من المعرض وشراء احتياجاتهم من اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، مؤكدًا على استمرار وزارة الزراعة في تنظيم مثل هذه المعارض في مختلف أنحاء مصر لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى