أبو الغيط : جلسة لم الشمل الليبي فاقت التوقعات وانجازا يلبي طموحات الشعب

كتبت: مونيكا عياد
انطلاقا من وحده ليبيا ، أشاد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بنتائج جلسة الحوار بين قادة المؤسسات الليبية التي عقدت اليوم بمقر الجامعة العربية، قائلا أن نتائج الجلسة فاقت توقعاته الشخصية، معرباً عن أمله في الإنجاز والبناء عليها إيجابياً ، وإجراء انتخابات رئاسة تلبي طموحات الشعب الليبي.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقد عقب انتهاء الجلسة الحوارية الليبية بمشاركة محمد المنفى رئيس المجلس الرئاسي والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب و محمد تكالة رئيس المجلس الأعلى للدولة.
وتابع أبو الغيط قائلا :” أملى كبير أن يتم الإنجاز حسب النقاط السبعة التي تم التوافق عليها في البيان، وتنطلق ليبيا في اتجاه آخر يعيد لها وحدتها وفعاليتها ودورها، وكل مساهماتها في العمل العربي المشترك، وأردف قائلا” أننا أمام إنجاز واضح ونتمنى كل التوفيق”.
ومن جانبهم، وجه الاطراف الليبية الثلاثة الشكر الي جامعة الدول العربية وامينها أحمد أبو الغيط ، وقدم المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
واشار محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي أن أي توافق يحدث بين الأطراف الليبية بشأن العملية السياسية والانتخابات الرئاسية والبرلمانية هو أمر إيجابي، يرتقي لطموح الليبيين، مشيراً إلى أهمية تسيير هذا الحوار والبناء على هذه التوافقات.
وسلط المؤتمر الضوء على بعض النقاط التي تم الاتفاق عليها منها تشكيل لجنة لحل بعض الإشكاليات، وكذلك الاتفاق على عقد اجتماع جديد لاستكمال هذه الخطوات في أقرب الآجال، وأكدت الاطراف الليبية فب المؤتمر الصحفي إن القوانين الخاصة بتنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية سمحت للجميع بالمشاركة لا تهميش ولا إقصاء لأي شخصية، إذا توافرت فيها الشروط كمواطن ليبي، يمكن أن يرشح نفسه حسب القوانين، ويكون الحكم هو صندوق الانتخابات.

طالع المزيد:

ليبيا تدعم قمة القاهرة للسلام وترفض الممارسات الإسرائيلية

زر الذهاب إلى الأعلى