“سى إن إن”: ماذا قالت الاستخبارات الأمريكية عن احتمالية استخدام بوتين السلاح النووي؟

مصادر – بيان

صرّح فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، اليوم الأربعاء، خلال مقابلة مع وسائل إعلام روسية، مؤكدا أن بلاده مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية إذا كان وجود الدولة الروسية “على المحك”، حسب وسائل إعلام غربية.

وأضاف موقع “سى إن إن” أن الرئيس الروسى قال أيضا مستدركا: لكنه أضاف: “لم تكن هناك مثل هذه الحاجة على الإطلاق”.

وأضلف “سى إن إن” أن مجتمع الاستخبارات الأمريكي، ذكر فى وقت سابق، أنه يعتقد أن حرب بوتين على أوكرانيا تزيد من خطر استخدامه الأسلجة النووية.

وأضاف مجتمع الاستخبارات، فى تقرير أصدره الاثنين الماضى، يشمل تقييمه السنوي غير السري بشأن التهديدات الدولية، أن “عجز روسيا عن تحقيق انتصارات سريعة وحاسمة في ساحة المعركة، إلى جانب الضربات الأوكرانية داخل روسيا، يثير المخاوف من أن بوتين قد يستخدم الأسلحة النووية”.

وأضاف “سى إن إن” أنه في أواخر عام 2022، بدأت الولايات المتحدة “الاستعداد الصارم” لاحتمال قيام روسيا بضرب أوكرانيا بسلاح نووي تكتيكي في ساحة المعركة، وفقا لما أورده جيم سكيوتو المحلل السياسي في شبكة CNN في كتابه الجديد الذي حمل عنوان “عودة القوى العظمى”، حسبما ذكر تقرير مجتمع الاستخبارات”.

وجاء فى التقرير أيضا: “وتعمل روسيا أيضا على توسيع وتحديث أنظمتها الخاصة بإطلاق الأسلحة النووية لأن موسكو “تعتقد أن مثل هذه الأنظمة توفر خيارات لردع الخصوم، والسيطرة على تصعيد الأعمال العدائية المحتملة، ومواجهة القوات التقليدية للولايات المتحدة وحلفائها”.

طالع المزيد:

عودة الأسلحة النووية الأمريكية إلى بريطانيا: تصعيدٌ في مواجهة التهديد الروسي

زر الذهاب إلى الأعلى