موثّق بمادة فيلمية: هجوم إسرائيلي على وحدة جوية تابعة لحزب الله في البقاع

كتب: أشرف التهامي

نشر مركز “ألما”ركز ألما البحثي الاسرائيلي للدراسات الامنية والعسكرية والاستخبارية المقرب للجيش الإسرائيلي، تقرير مدعم بمادة فيلمية لتوثيق هجوم إسرائيلي على وحدة جوية تابعة لحزب الله في منطقة البقاع اللبنانية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية، قد شنت غارة جوية يوم أول أمس (11 مارس) حوالي الساعة 10:30 مساءً على عدة أهداف في منطقة بعلبك في البقاع شرق لبنان، بحسب “ألما”.
حيث استهدف الهجوم أهدافا مرتبطة بوحدة جوية تابعة لحزب الله ردا على سلسلة من عمليات إطلاق طائرات بدون طيار على إسرائيل في الأيام الأخيرة.

شاهد الفيديو من خلال الرابط التالى:

https://israel-alma.org/wp-content/uploads/2024/03/e9ac1c8d-b198-4825-b7e7-86508bc6ceb9.mp4

الهجوم الثانى

ويثير التقرير الانتباه لما حدث موضحاً ” بالإشارة إلى الألواح الشمسية العديدة الموجودة على سطح المبنى الذي تعرض للهجوم، تطلب النشاط في الداخل إمدادًا بالكهرباء بشكل مستقل ومنتظم، ربما للمكونات الإلكترونية المتعلقة بمنظومة حزب الله الجوية. ”
كما يتحدث التقرير على أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تنفيذ هجوم في هذه المنطقة، على عمق حوالي 100 كيلومتر في لبنان، وهو هجوم يعتبر غير عادي نسبيا. وفي منطقة البقاع، تنتشر أصول حزب الله الاستراتيجية، مثل:
1- أصول وحدته الجوية.
2- أصول وحدة الصواريخ بعيدة المدى.

شاهد الفيديو من خلال الرابط التالى:

https://israel-alma.org/wp-content/uploads/2024/03/WhatsApp-Video-2024-03-12-at-11.52.35.mp4

ويتحدث التقرير فيما يخص أهمية منطقة البقاع فيسرد “”تُستخدم منطقة البقاع أيضًا كخلفية لوجستية لحزب الله. في سياق الوحدة الجوية، و أن قوات الاحتلال الاسرائيلية لى دراية بثلاثة مطارات في البقاع تستخدم لتشغيل الطائرات بدون طيار.


تم التعبير عن معادلتين:
الأولى: معادلة خلقتها إسرائيل، حيث سيؤدي إطلاق طائرات بدون طيار باتجاه إسرائيل إلى إلحاق الضرر بالمنظومة الجوية لحزب الله.
الثانية: التي أنشأها حزب الله، والتي كلما كان الهجوم الإسرائيلي على حزب الله أكثر إيلاماً، كلما كان رد حزب الله أقوى:
وينهي التقرير بتأكيد” إن الطلقات الثقيلة التي تم إطلاقها صباح أمس (12 مارس/آذار) باتجاه الجولان، تشهد في تقديرقوات الاحتلال الاسرائيلي على ذلك.”

طالع المزيد:

قصف صاروخي من حزب الله للقوات الاسرائيلية فى كريات شمونة.. احتمال اشتعال المنطقة

زر الذهاب إلى الأعلى