كيفية التبرع لمنصة إحسان السعودية ؟

كتب- محمد محمود

دشن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الحملة الوطنية للعمل الخيري، بتبرع سخي قدمه كلًا من سموهما لمنصة إحسان بلغت قيمته 70 مليون ريال سعودي، للعام الرابع على التوالي .

يأتي هذا الدعم ضمن الدعم اللامحدود الذي توليه قيادة المملكة للعمل الخيري وخاصة في شهر رمضان المبارك، إيمانًا منها بأهمية العمل الخيري في دعم الترابط المجتمعي في داخل المملكة.

طريقة التبرع لمنصة إحسان

سجل الدخول إلى منصة إحسان ( إذا لم يكن لديك حساب اختر إنشاء حساب) من هنا.
اختر ” فرص التبرع”.
بعد ذلك قم بتصفح الحالات الموجودة على المنصة، واختر الحالة التي تريد التبرع لها واضغط ” تبرع الآن”.

مع العلم أن الحالات المعروضة على منصة إحسان هي حالات موثقة، تمت دراستها من قبل الجمعيات المسجلة بمنصة إحسان وهي جمعيات تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وتستقبل منصة إحسان أيضًا أموال الزكاة والهدي والكفارات، وتتأكد من إخراجها في مخارجها الصحيحة.

وإذا لم تكن تريد أن تظهر بياناتك كمتبرع ويظهر تبرعك باسم” فاعل خير” فتبرع دون أن تقوم بالتسجيل أو اختر ” التبرع السريع للمنصة، وفي حالة التبرع السريع تذهب الأموال مباشرة للحالات الأشد حاجة في المنصة.

 

تقبل منصة إحسان العديد من الحالات منها :

دفع كفالات المحبوسين.
من يرغبون في إنشاء مشاريع صغيرة.
العاجزين عن دفع الفواتير
كفالة الأرامل والمطلقات
توفير أجهزة طبية للمحتاجين

مع العلم أن منصة إحسان لا تتواصل بشكل مباشر مع الأفراد من المحتاجين، لكنها تتعامل مع مجموعة من الجمعيات الموثقة، ولتسجيل محتاج عليك التوجه لأقرب جمعية تابعة للمنصة، وتقديم الأوراق التي تثبت الحالة للجمعية لتتم دراستها، ورفعها على المنصة، وستقوم الجمعية بإعلام الحالة برقم الحالة لمتابعة حالة التبرع على المنصة، وعند اكتمال المبلغ يتم التواصل مع المنصة من خلال الجمعية التي سجلت الحالة، ويمكن التواصل مع منصة إحسان لمعرفة الجمعيات من خلال الاتصال على رقم 80012470000.

زر الذهاب إلى الأعلى