حسام حسن على موعد مع التاريخ في نهائي كأس عاصمة مصر أمام كرواتيا

كتب – علي يونس

يقف حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، على أعتاب كتابة فصل جديد في تاريخه مع الكرة المصرية، عندما يقود الفراعنة في نهائي كأس عاصمة مصر أمام منتخب كرواتيا، في المباراة التي ستُقام على استاد العاصمة الإدارية الجديدة يوم الثلاثاء المقبل.

اقرأ أيضا.. موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا

وتُعد هذه المواجهة هي الثانية التي يواجه فيها حسام حسن منتخب كرواتيا، حيث سبق له أن لعب ضدهم كلاعب في بطولة ودية بكوريا الجنوبية عام 1999، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، وسجل حسام حسن هدفي الفراعنة في تلك المباراة.

وبعد 25 عامًا، يلتقي حسام حسن مع كرواتيا مرة أخرى، لكن هذه المرة من على مقاعد البدلاء كمدير فني للمنتخب المصري. ويأمل “العميد” في تحقيق فوز تاريخي على المنتخب الكرواتي، خاصة بعد أن حقق الفوز في أول مباراة له مع المنتخب المصري أمام نيوزيلندا.

وستكون المباراة صعبة على المنتخب المصري، حيث يُعد المنتخب الكرواتي من أقوى المنتخبات في أوروبا، ويحتل المركز الخامس في تصنيف الفيفا.

تاريخ المواجهات:

لم يلتقِ المنتخبان المصري والكرواتي سوى مرة واحدة في التاريخ، وذلك في بطولة كأس كوريا الودية عام 1999، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2.

تشكيلة مصر في عام 1999:

حراسة المرمى: نادر السيد.

خط الدفاع: إبراهيم حسن – عبد الظاهر السقا – مدحت عبد الهادي – محمد يوسف.

خط الوسط: ياسر ريان – أحمد حسن – هادي خشبة.

خط الهجوم: حسام عبد المنعم – عبد الستار صبري – حسام حسن.

التحديات التي تواجه المنتخب المصري:

يواجه المنتخب المصري العديد من التحديات في هذه المباراة، أهمها:

  • قوة المنتخب الكرواتي.
  • غياب بعض اللاعبين الأساسيين عن المنتخب المصري بسبب الإصابات.
  • قلة خبرة حسام حسن كمدير فني.

الآمال والتوقعات:

على الرغم من التحديات التي تواجه المنتخب المصري، إلا أن الجماهير المصرية تتوقع أن يحقق الفراعنة الفوز في هذه المباراة، خاصة بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق في المباراة الأولى أمام نيوزيلندا.

زر الذهاب إلى الأعلى