أزمة تجنيد المتطرفين الدينيين تتصاعد فى إسرائيل.. قنبلة جاهزة للانفجار

 كتب: أشرف التهامي

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أنه لن يصوّت لصالح مشروع قانون مقترح لتشريع إعفاء الرجال اليهود المتشددين من الخدمة العسكرية بعد أن أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أنه سيطرح مشروع القانون المقترح للتصويت عليه في مجلس الوزراء غدا الثلاثاء.

وعارض جالانت تصويت مجلس الوزراء الاسرائيلي المقرر في اليوم الذي سيسافر فيه إلى الولايات المتحدة بينما يصر نتنياهو على تقديم التشريع المقترح، على أمل تجنب أزمة الائتلاف على الأرجح.

يوآف جالانت
يوآف جالانت

مسألة إعفاء الحريديم

وتم طرح مسألة إعفاء الحريديم من الخدمة إلى الواجهة بشكل عاجل بعد أن أمرت المحكمة العليا الحكومة بتشريع مشروع قانون جديد أو وقف تمويل المدارس الدينية الأرثوذكسية المتطرفة، والتي زادت بشكل كبير في ظل الحكومة الحالية.

وينتهي التشريع السابق في الأول من أبريل ، كما انتهت أيضًا التمديدات التي منحتها المحكمة.
وعلى الرغم من معارضة غالانت، يصر نتنياهو على التصويت الذي سيسمح له بعد ذلك بتقديم المسودة إلى النائب العام الاسرائيلي وإبلاغ المحكمة بأن التشريع قيد التنفيذ، وبالتالي منع تعليق التمويل الذي من شأنه أن يسبب أزمة ائتلافية قبل أن يبدأ الكنيست دورته الصيفية.

جالانت يغازل جانتس

قال جالانت في وقت سابق علنا أنه بما أن وزير الدفاع مخول باقتراح تشريع في هذا الشأن، فإنه لن يقدم إلا مشروع قانون يحظى بدعم الغالبية العظمى من المشرعين وتحديدا بيني غانتس رئيس حزب الوحدة الوطنية والعضو حاليا. من مجلس الوزراء الحربي. وبحسب استطلاعات الرأي، فإن غانتس هو أبرز المنافسين على منصب رئيس الوزراء، في حال إجراء انتخابات في المستقبل القريب.

ماذا جاء بالمسودة؟

وبحسب المسودة التي اطلعت عليها واي نت،والذي جاء فيها:
1- سيتم إعفاء الرجال الحريديم من الخدمة حتى سن 35 عاما، بدلا من 26 عاما حاليا.
2- سيتم توجيه تعليمات للجيش الإسرائيلي بعدم اتخاذ خطوات لإدخال الحريديم إلى الخدمة حتى 16 يونيو، وهو الموعد النهائي لتعيين جديد. مشروع القانون ليدخل حيز التنفيذ.
3- لا يوجد عدد محدد من الرجال الحريديم الذين سيُطلب منهم الخدمة أو هدف محدد لمشاركة اليهود المتشددين في الخدمة العسكرية.
ولا يلبي مشروع القانون الاحتياجات الفورية للجيش الإسرائيلي لملء صفوفه خلال الحرب، كما أن مشروع القانون لا يحدد عقوبات لعدم الامتثال للقانون.
وسيُطلب من الجيش تسهيل الخدمة الحريدية من خلال فتح وحدات خاصة لا تسيء إلى حساسياتهم الدينية -وتحديداً الوحدات التي لا تضم جنديات، بحلول أغسطس 2024 عندما من المتوقع أن يبدأ المجندون الأوائل خدمتهم.
التوزيع العادل للأعباء على جميع المواطنين
إن مسألة مشاركة الحريديم فيما يوصف في إسرائيل بالتوزيع العادل للأعباء على جميع المواطنين، كانت منذ فترة طويلة نقطة خلاف والحكومات المتعاقبة، على الرغم من وعدها بزيادة عدد المجندين الأرثوذكس المتطرفين -فشلت في القيام بذلك بينما الاعتماد على دعم الأحزاب السياسية الحريدية لتأمين ائتلافاتها.

الحاخام الأكبر إسحاق يوسف
الحاخام الأكبر إسحاق يوسف

الحاخام الأكبر يهدد!

وفي وقت سابق من هذا الشهر، هدد الحاخام الأكبر يتسحاق يوسف في خطبته الأسبوعية بأن الرجال الحريديم سيغادرون إسرائيل بشكل جماعي إذا لم يتم تجديد إعفاءهم من الخدمة الإجبارية. وأثارت تعليقاته الغضب ثم تراجع عنها لاحقا موضحا أنه كان يشير فقط إلى اليهود المتشددين الذين يدرسون بدوام كامل في المدرسة الدينية.
ووفقا للجيش الإسرائيلي، فقد تم إعفاء حوالي 66 ألف صبي حريديم تبلغ أعمارهم 18 عاما من الخدمة في العام الماضي على الرغم من أن العديد منهم لا يدرسون بدوام كامل. يشجع الإعفاء الرجال الأرثوذكس المتطرفين على البقاء مرتبطين بالمدرسة الدينية وتجنب المشاركة في الوظيفة المحددة.

عبء على الاقتصاد الاسرائيلي

ولطالما حذر الاقتصاديون من أنه بما أن الرجال الحريديم يظلون في المدارس الدينية حتى سن متأخرة ولا يلجأون إلى التدريب المهني أو التعليم العالي، فإن غيابهم عن سوق العمل يضع عبئا على الاقتصاد الإسرائيلي.
لكن منذ طوفان الاقصى 7 أكتوبر والحرب التي تلتها، تزايد الطلب العام على المساواة في الخدمة خاصة بعد أن قال الجيش الإسرائيلي إنه سيمدد فترة الخدمة الإلزامية ويزيد خدمة جنود الاحتياط لتلبية متطلبات الحرب والتحديات الأمنية المتزايدة.

طالع المزيد:

حاخام إسرائيلى يحذر متطرف صهيونى: لا تصعودوا إلى الأقصى.. لا تستفزوا الفلسطنيين| فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.