ترتيبات خاصة لتجنيد اليهود الأرثوذكس فى الجيش الإسرائيلى

كتب: أشرف التهامي

طرح موقع “Ynet واي نت ” الإسرائيلي، رأياً تشريعياً فيما يخص “التجنيد بالجيش الإسرائيلي على خلفية تصريح الجيش الاسرائيلي بأنه يقوم باستعدادات وتغييرات على أنظمة التجنيد والتقييم المختلفة لمحاولة إزالة العقبات التي تحول دون تجنيد الرجال الأرثوذكس (الحريديم) المتطرفين، بما في ذلك إنشاء مراكز تدريب مخصصة يديرها الرجال حصريًا.
ويحتوى التقرير معلومات أمنية هامة جدا حول التجنيد في الجيش الاسرائيلي وشرائحه وكيفية تعاطي الكيان الاسرائيلي مع سد النقص في أعداد  أفراد الجيش، والاستعدادات التي يقوم بها والنهج الذي ينتهجه في معضلة الحريديم بالمجتمع اليهودي.

وفى التالى ترجمة للتقرير الذى نشره الموقع بقلم الكاتب الاسرائيلي “يوسي يوهشوا” :

المسودة الجديدة للتشريع معيبة

إن المسودة الجديدة للتشريع الذي يعفي الرجال الحريديم من الخدمة العسكرية، كما شاهدها موقع واي نت لأول مرة يوم الأحد، معيبة، وتمثل لحظة تاريخية أعلنت فيها الحكومة الاسرائيلية عن انقسام أحادي الجانب عن المجتمع الإسرائيلي في جميع جوانبه بما في ذلك الأمن والاقتصاد والمجتمع. والمعايير الأخلاقية التي سيتعين على جيش الإحتلال الإسرائيلي التعامل معها جميعًا.
فشل مشروع القانون الجديد في تلبية الاحتياجات الفورية للجيش الإسرائيلي، والتي تشير التقارير إلى الحاجة إلى 7000 جندي إضافي في أقرب وقت ممكن بعد الحرب في غزة، وما لا يقل عن 7500 ضابط إضافي في الجيش.
لذلك، فإن تجنيد الرجال والنساء الأرثوذكس المتطرفين ليس مسألة أخلاقية بالنسبة للجيش الإسرائيلي، بل هو ضرورة لمواصلة الدفاع عن البلاد، وسط مخاوف في الجيش من أن بقية المجتمع الإسرائيلي سوف يتراجع أيضًا عن التجنيد الإلزامي عندما يتم تجنيدهم. قطاع كامل من الأمة الإسرائيلية فشل في المساهمة.

وفقا لبيانات الجيش الاسرائيلي

ومع تزايد التوترات في جميع أنحاء إسرائيل في الحرب، فإن عدد التجنيد السنوي الذي يصل إلى 1200 من اليهود المتشددين من أصل 12000 محتمل هو أمر لم يعد بإمكان الجيش الإسرائيلي تجاهله. ووفقا لبيانات الجيش، تم تجنيد 183 جنديا متشددا فقط في جميع الوحدات القتالية حيث تم بالفعل إجراء تعديلات للسماح لهم بالخدمة وفقا لمشاعرهم والقانون اليهودي.

خطة خاصة لتجنيد الجنود الحريديم

وعلم موقع “واينت” يوم الاثنين أن مديرية القوى العاملة في جيش الإحتلال الإسرائيلي تقوم بإعداد خطة خاصة لتجنيد جنود حريديم في المزيد من المواقع، بدءا من وصولهم إلى مراكز التجنيد.
لقد تم بالفعل بذل جهود لتقليل الفجوات الاجتماعية بين الإسرائيليين من مختلف قطاعات المجتمع. وللقيام بذلك، تم إنشاء عملية جديدة من الألف إلى الياء للعثور على أفضل الصفات لكل مجند ووضعه في وحدة يكون فيها أكثر فائدة.

قوات الجيش الإسرائيلي في شمال إسرائيل
قوات الجيش الإسرائيلي في شمال إسرائيل

أثناء إعداد أساليب الفحص الجديدة التي سيتم تطبيقها قبل التجنيد، بدأ جيش الإحتلال الإسرائيلي بتدريب المزيد من الجنود الذكور، مدركًا أن معظم العاملين في عملية الفحص اليوم هم مجندات مما قد يسبب بعض الانزعاج بين المجندين الأرثوذكس المتطرفين.

السياق الاستراتيجي

ومع ذلك، في السياق الاستراتيجي، سيحتاج الجيش إلى تعديلات أكثر أهمية في السياق الاستراتيجي إذا كان يريد تجنيد المزيد من الرجال الحريديم – من مستوى التدريب إلى دمج النساء في وحدات عسكرية معينة.
ويقول أحد كبار الضباط: “إن هذه الخطوة ستتطلب أيضاً تنازلات من المجتمع العلماني”. لكن في جيش الإحتلال الإسرائيلي الآن، تتولى النساء المزيد من المهام القتالية، وهذا يثير التساؤل حول كيفية التوفيق بين القوة وبين هذه الاحتياجات المتضاربة.
ماذا عن إنشاء مدرسة دينية حريدية في وادي الأردن
ولحل المشكلة، ورد أن رئيس الأركان كان على استعداد لإنشاء مدرسة دينية حريدية في وادي الأردن. وعلم موقع “واينت” أيضا يوم الاثنين أن الجيش الإسرائيلي على استعداد للذهاب إلى أبعد من ذلك وإنشاء قاعدة تدريب حريديم تتكيف مع متطلبات القطاع الأرثوذكسي المتطرف.

رجال حريديم في مركز تجنيد للجيش الإسرائيلي
رجال حريديم في مركز تجنيد للجيش الإسرائيلي

ويجري حاليًا تنفيذ برنامج تجريبي في قاعدة تدريب للقوات الجوية، حيث يتم تدريب الجنود حصريًا على يد الرجال. من وجهة نظر الجيش الإسرائيلي، لا تعتبر هذه التغييرات أمرا مفروغا منه، والغرض منها ليس فقط من أجل الوصول إلى الإمكانات الكاملة للتجنيد الحريدي ولكن أيضا لدحض الادعاءات بأن الجيش كان يغلق أبوابه أمام المجتمع الأرثوذكسي المتطرف.

توسيع نطاق التجنيد من كافة القطاعات الإسرائيلية

وقال ضابط كبير: “نريد توسيع نطاق التجنيد من كافة القطاعات الإسرائيلية”. “سيتعين على الجيش أيضًا فحص طريقة الإعفاء من الخدمة لأسباب صحية جسدية وعاطفية، في المجتمع العلماني. يجب علينا توسيع الأطر القتالية، دون وضع المزيد من العبء على جنود الاحتياط. لذلك سنقوم بالآتي:
1- تغيير عمليات الاختيار والتقييم وتحسين بنيتنا التحتية.
2- فتح قواعد تدريب خاصة.
3- إجراء تعديلات على المرافق القائمة.
ولكن هذا يتطلب أيضًا استعداد المجتمع الحريدي للتجنيد”.
وقال الضابط الكبير إنه حتى الآن المسؤولية تقع على عاتق جيش الاحتلال الإسرائيلي. “في نهاية المطاف، يخضع الجيش للواقع السياسي، الذي لم يتغير منذ 75 عامًا. والحقيقة هي أننا لا نستطيع أن نفعل أكثر من ذلك بكثير. الآن هي لحظة الحقيقة، وسيتعين على الحكومة أيضًا أن تقرر”. “حيثما هو. الجيش الإسرائيلي سيكون جاهزا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.