لماذا يرفع نتنياهو صوته فى وجه بايدن؟

كتب: أشرف التهامي

نشر موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية تقريرا ناقش فيه تأثير معضلة حماس ورفح على الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة فى شهر نوفمبر من هذا العام 2024 والتي يتصارع فيها كل من الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن والرئيس السابق والمثير للجدل دونالد ترامب.

كما ناقش التقرير أسباب الجدال و عدم الوفاق بين نتنياهو و بايدن وإن لم يتطرق له صراحة وانما ألقى الضوء على تلك الخلافات والتشدد في مواقف كل منهما من خلال الاحصائيات والتوقعات واستطلاع الرأي العام الأمريكي في الولايات الامريكية كل على حسب انتمائها وميولها الايدلوجية.

وألمح التقرير إلى إلى ضعف بايدن في الخروج من مأزق الحرب الإسرائيلية على غزة.

وفى التالى النص الكامل لترجمة التقرير:

الضربات التي يوجهها بايدن لإسرائيل يمكن أن تكون مرتبطة فقط بحل الدولتين المهم حقًا للرئيس الأمريكي – ميتشيجان ونيفادا، فبحسبة رياضية يحتاج المرشح للفوز بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة إلى 270 صوتا في المجمع الانتخابي. ويتمتع المرشح الجمهوري الأوفر حظا، دونالد ترامب، بفارق واعد يبلغ 235 صوتا.

الانتخابات السابقة 2020

وفي حملته الأخيرة ضد بايدن عام 2020، خسر ترامب بفارق بسيط في ولايتي جورجيا (16 صوتا انتخابيا) وأريزونا (11 صوتا انتخابيا)، وكلاهما اعتبرا آنذاك ولايتين أزرقتين أو ذات ميول ديمقراطية.
ولكن منذ ذلك الحين حدث تحول في كلتا الولايتين. اليوم، بعد موقف جورجيا الليبرالي بشأن كوفيد-19، شهدت تدفقًا للناخبين الجمهوريين، وفي أريزونا، الواقعة على الحدود مع المكسيك، تعد الهجرة إحدى القضايا الرئيسية التي تشغل أذهان الناخبين. وبالتالي، تظهر استطلاعات الرأي الآن أن ترامب يتقدم في كلتا الولايتين. وبذلك يصل عدد ناخبيه إلى 262.

ماذا يتعين على بايدن للفوز 2024 ؟

وللبقاء في منصبه لفترة ولاية ثانية، يجب على بايدن الفوز بالولايات المتأرجحة وهي ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن. ويحتاج ترامب إلى واحد منهم فقط للعودة إلى البيت الأبيض. وفي الوقت نفسه، تعد ولاية نيفادا، بأصواتها الانتخابية الستة، ولاية متأرجحة حقيقية وولاية رئيسية في ساحة المعركة.
الحقيقة البسيطة والحاسمة المتمثلة في أن بايدن لا يستطيع الفوز بدون ميشيغان، فهي موطن جالية أمريكية فلسطينية كبيرة تتكون من المتعاطفين مع حماس. فبالنسبة لهم، وقف الحرب في غزة هو الاعتبار الأول، ويبدو أنه أمر حتمي إذا كان يأمل في الفوز بالدولة.

ميول أغلب الناخبين الأميركيين الوسطيين

ومن ناحية أخرى، فإن أغلب الناخبين الأميركيين الوسطيين يدعمون إسرائيل، ووفقاً لاستطلاع حديث أجرته جامعة هارفارد CAPS-Harris، فإنهم يؤيدون أيضاً الهجوم الإسرائيلي على رفح. فبالنسبة لمعظمهم، هذه ليست قضيتهم الأولى في الانتخابات، إنما في المركز العاشر من أولوياتهم.
بالنسبة للأغلبية وليس كلها. بعض المتفائلين، وإن لم يكونوا كثيرين، لديهم تحفظات على ترامب لكنهم قد يقررون التصويت له إذا رأوا أن بايدن يقيد تصرفات إسرائيل في الحرب.

معضلة بايدن

باختصار، معضلة بايدن هي كيفية استرضاء الناخبين المسلمين المؤيدين للفلسطينيين دون إثارة غضب المؤيدين المسيحيين لإسرائيل. وكان البيت الأبيض يعقد مؤتمرا صحفيا في الأيام الأخيرة بهدف فصل دعمه لإسرائيل عن كراهيته لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
ومن الممكن أيضًا أن نقول هذا بطريقة أقل لباقة وأناقة. يريد بايدن إبقاء المواجهة مع إسرائيل تحت عتبة الحرب:
“ما يكفي من الضربات العامة لتعبئة القاعدة، ولكن ليس مواجهة شاملة من شأنها أن تلحق به ضرراً بالغاً في نظر الجمهور الأمريكي العام”.

ماذا عن رفح؟

والسلوك في رفح هو مثال ممتاز. سوف تضع الإدارة العقبات، وتطرح الأسئلة، وتطالب بتفسيرات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح، لكن المسؤولين الإسرائيليين يتعهدون بأنه عندما يحين الوقت، وعلى الرغم من كل هذه الجهود، فإن الهجوم على المدينة الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة سوف يبدأ.
وقال مسؤول إسرائيلي كبير: “في لحظة الحقيقة، وعلى الرغم منهم وغضبهم، سنتحرك بسرعة”. إن الذين يحللون الوضع من خلال النظارات الدبلوماسية فقط، أو ما هو أسوأ من ذلك، من خلال النظارات النفسية، هم سخيفون. من يدعي أن نتنياهو أهان بايدن أو أن ذلك له علاقة بـ«سلوكه» لا يتناول الموضوع، وكأن أحداً في عام انتخابي يهتم حتى بآداب المائدة.
وكما قالت صحيفة وول ستريت جورنال هذا الأسبوع، يريد بايدن حل الدولتين: ميشيغان ونيفادا.

طالع المزيد:

 

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.