في علم المعارف والصفات الإلهية (20) المحيى- المميت.. الحى- القيوم.. الواجد.. الماجد

 

 

 

حلقات يكتبها: محمد أنور

المحيى- المميت

سبحان المحيى المميت خالق الحياة والموت، والموت هو نهاية كل حى، ويوم الحساب هناك جزاء وحساب لكل إنسان، والمحيى هو الله الذي يحيى الأجساد بعد موتها، ويحيى الأرض بعد موتها، بإنزال المطر فتصبح خضراء، سبحانه وتعالى محيى القلوب بالنور واليقين والايمان.
سبحان المحيى هو الذي يحيى النطفة الميتة فيخرج منها النسمة الحية، ويحيى الأجساد البالية بإعادة الأرواح إليها عند البعث، سبحان محيى القلوب بنور المعرفة، وينزل الغيث فييحيى الأرض بعد موتها وينبت الزرع والرزق.
وسبحانه وتعالى هو المميت الذي يميت الاحياء، ويهدم ويوهى بالموت قوة الأقوياء والملوك والرؤساء.
(الحمد لله الذي أحيانا بعدما اماتنا وإليه النشور ) وهذا كان دعاء النبي صلى الله عليه وسلم عند كل صباح بعد القيام من النوم.

الحى- القيوم

سبحانه وتعالى الحى الدائم الباقي الذى لا يموت، هو الحى المطلق وكل حى سواه في حياته واجله بيد الله الحى الدائم الباقي.
وسبحان الله القيوم القائم بتدبير شئون خلقه والقائم على كل نفس بما كسبت، حتى يجازيها بعملها وأفعالها، فهو العالم بكل الخفايا ولا يخفى عليه شيء في الارض ولا في السماء.
القيوم لغويا من القيم وهو السيد القيم المدبر لأمور الخلق، الذى يقوم به كل موجود.
سبحان الحى القيوم الذي لا يموت ولا تأخذه سنة ولا نوم.
قال الله تعالى ( وتوكل على الحى الذى لا يموت).
سبحان الحى القيوم الذى لا يموت ولا يغفل عن خلقه طرفة عين.

الواجد

سبحانه وتعالى الواجد الذي أوجد كل شيء من العدم، المالك لكل ما في الوجود، القادر على كل موجود، هو الخالق المبدع الذي أتقن كل شيء خلقه.
تأتى كل الآيات التي تتحدث عن الخلق والنشأة والوجود لتؤكد معنى إسم الله تعالى الواجد وصفاته وكماله وجلاله وحده لا شريك له.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله عز وجل تسعة وتسعين اسما من أحصاها دخل الجنة). رواه الترميذى.

الماجد

سبحان الله الماجد ذو المجد والخلود والعظمة، المجيد ذو الكبرياء والسلطان الذى لا يرام، عظيم الجاه، وجميل الصفات، وكل صفاته الجميلة سبحانه وتعالى اجتمعت فيه من الجد والمجد والعظمة وصالح الاعمال وكل ما هو شريف من الأفعال.
لله المجد وحده سبحانه وتعالى المجيد الذى يجمع بين جميع صفات الكرم والعطاء والرحمة والإحسان، وكلها صفات ثابتة لله عز وجل شأنه، صاحب الكمال والجلال لا يعتريه نقص ولا فناء.
ويجب على الإنسان أن يتواضع لله والناس ليرفع الله من مكانته في الدنيا والآخرة، فالكبرياء والعظمة والجلال والكمال لا تكون إلا لله سبحانه وتعالى الماجد.

اقرأ فى هذه السلسلة:

في علم المعارف والصفات الإلهية (19) الولى.. الحميد.. المحصى.. المبدئ.. المعيد

في علم المعارف والصفات الإلهية (18) الشهيد.. الحق.. الوكيل.. القوى.. المتين

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.