رئيس الوزراء يؤكد أهمية برنامج الطروحات الحكومية في دعم الاقتصاد الوطني

كتب – ممدوح علي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة موقف برنامج الطروحات الحكومية، وذلك بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يُعلن اكتشاف موقعين أثريين جديدين في البحيرة

وأكد رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع على أن برنامج الطروحات الحكومية هو توجه أساسي للدولة منذ إصدار وثيقة سياسة ملكية الدولة التي تستهدف تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني.

وأشار الدكتور مدبولي إلى أهمية البناء على الزخم الإيجابي الذي نتج عن القرارات والإصلاحات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي في الفترة الأخيرة، عبر استكمال إجراءات الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري، والتي تستهدف مجموعة من القطاعات الإنتاجية المهمة التي تسهم بدورها في زيادة معدلات التصدير، وعلى رأسها قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح رئيس الوزراء أن عوائد التصدير ستسهم في زيادة معدلات تدفقات الموارد الدولارية، جنبًا إلى جنب مع الصفقات والاتفاقيات التي عقدتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية.

وهدف الاجتماع إلى متابعة استكمال خطة الطروحات الحكومية واستدامتها بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، المستشار الإستراتيجي للحكومة فيما يتعلق ببرنامج الطروحات.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الهدف من التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية هو الحصول على الدعم والمشورة الفنية لبرنامج الطروحات الحكومية، والمساعدة في هيكلة وإعداد الشركات المستهدف طرحها للقطاع الخاص، وتحسين حوكمة الشركات، بما يُعزز التدفقات الرأسمالية، ويدعم رؤية الدولة لتحقيق التعافي الاقتصادي.

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف طرح عدد من الشركات في قطاعات متعددة، بما يسهم في توسيع قاعدة الملكية، وجذب الاستثمارات، وتطوير هذه الشركات.

زر الذهاب إلى الأعلى