عبد الغنى: السادات والسيسى أصدرا أخطر قرارين فى عمر مصر خلال نصف قرن | فيديو

كتب: على طه

أكد الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى أن الشعب المصرى شعب لديه إحساس عال بالبشر، ولديه عراقة وتراث ثقافى وحضارى، ويفهم الأشخاص والأفعال، ويستطيع قراءة ما بين السطور، حتى الأمى الذى لا يقرأ ولا يكتب، يستطيع ذلك، وأن مصر بالفعل أعظم حضارة فى التاريخ، وعلينا أن نعرف قيمة أنفسنا.
وأضاف عبد الغنى: دعونا نقتبس من بيان الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى ألقاه فى حفل التنصيب لفرة ولاية ثالثة قوله: “لمصر الحق فى الحلم.. ولشعبها الحق فى الحياة الكريمة.. ولأمتها الحق فى المكانة العظيمة بين الأمم”، وهى جملة مفتاحية لأى حوار.

جاء ذلك خلال مشاركة الكاتب الصحفى فى حلقة برنامج “المصراوية” المذاع على القناة الثالثة مساء الثلاثاء فى تغطية لحدث تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسة ثالثة.
وأضاف عبد الغنى أن هناك لحظات فى التاريخ نقوم فيها بتثبيت المشهد، ونحتفظ به كمشهد تاريخى، وأن يوم تنصيب الرئيس السيسى هو يوم يحمل مشهدا تاريخيا، لكننا فى هذا اليوم لا نبدأ من الصفر أو نقول نقطة، ومن أول السطر، ولكننا نستكمل ما بدأناه منذ عام 2014، ورحلة 10 سنوات تولى فيها الرئيس السيسى المسئولية، قبل أن يتولى سدة الحكم.
وأكد عبد الغنى أنه خلال نصف القرن الأخير من عمر الوطن مر بحدثين فى غاية الخطورة الحدث الأول حرب أكتوبر 73، والثانى ثورة 6/30 عام 2013، مؤكدا أن أخطر ما فى الحدثين القرار، ومؤكدا أن القفز على الأزمة الأخيرة احتاج عزيمة جبارة، استمدها الرئيس من المصريين، بالتفويض والاختيار، ومنحه الشعب المصرى هذا التفويض فى أكثر من مناسبة، وبأكثر من صورة ، مرة بخروج الملايين من المصريين وتفويضه فى محاربة الإرهاب، والجماعة الإرهابية التى كانت جاثمة على صدر مصر، ومرات جاء التفويض عبر الاستحقاقات الدستورية وصندوق الانتخابات، ومنها هذه المرة التى جاء فيها إلى الحكم عبر انتخابه لست سنوات قادمة نأمل فى أن نجنى فيها ثمرة العمل خلال السنوات العشر الماضية التى حكم فيها الرئيس السيسسى.
وتحدث عبد الغنى عن المراجعة والأسس التى يجب أن نبنى عليها لاستدراك ما فاتنا وتصحيح ما جانبنا فيه الصواب خلال العشر سنولت الماضية فى حكم الرئيس.
وتحدث عبد الغنى عن المقومات التاريخية التى قامت عليها الدولة المصرية منذ أيام الفراعنة وحتى اليوم مشيرا للمؤامرات الخبيثة التى كانت تحاك لهذا الوطن، ومازالت، وموضحا آثار ما حدث فى 25 يناير 2011 وما تلاه من أحداث، ومؤكدا على المهددات الآنية للأمن القومى المصرى.
وأشاد عبد الغنى بالإنجازات التى تمت خلال العشر سنوات الماضية، مؤكدا أن الرئيس السيسى كان يسابق الزمن لتدرك مصر ما فاتها وتتجاوزه إلى إنجازات جديدة فى شتى مجالات الحياة، وفى كل القطاعات.
جدير بالذكر أن أسرة إعداد برنامج المصرواية على القناة الثالثة مكونة من حاتم عزالدين، وعزيز السيد والمذيع صلاح عبدالله، وأسرة الإخراج مكونة من د. منال محروس وهشام العراقي، وهشام أنيس، ووسام إبراهيم، والإشراف الفني د. عبدالعزيز عبدالفتاح رئيس القناة الثالثة.

شاهد:

طالع المزيد:

عبد الغنى: سيناء محفوظة بعون الله والأرض يورثها الله لعباده الصالحين وليس المخربين

زر الذهاب إلى الأعلى