نقل جثمان باسكال سليمان إلى بيروت.. ونص بيان الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية” | فيديوهات

مصادر – بيان

انطلق قبل قليل من عصر اليوم الاثنين 9 إبريل الجارى،  موكب الصليب الأحمر من مستشفى الباسل في حمص حاملاً جثمان باسكال سليمان إلى بيروت، فيما أصدرت الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية” بيانا حول جريمة قتل سليمان، جاء فيه الآتى:

أكدت الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية” على ضرورة أن يكون التحقيق في جريمة قتل الشهيد باسكال سليمان واضحًا وشفافًا وعلنيًّا وصريحًا ودقيقًا بوقائعه وحيثياته.

وشدد البيان على أنّه حتى صدور نتائج هذا التحقيق، تعتبر “القوات اللبنانية” أنّ باسكال سليمان تعرّض لعملية اغتيال سياسية.

وأشار البيان إلى أنّ ما أدى إلى عملية الاغتيال هذه، بغض النظر عن خلفياتها، هي عوامل جوهرية وأساسية:

وجود “حزب الله” بالشكل الموجود فيه: يرى البيان أنّ وجود “حزب الله” غير الشرعي أدى إلى تعطيل دور الدولة وفعالية هذا الدور، الأمر الذي أفسح في المجال أمام عصابات السلاح والفلتان المسلّح.
الحدود السائبة: يرى البيان أنّ “حزب الله” حول الحدود إلى خطّ استراتيجي بين طهران وبيروت تحت عنوان وحدة الساحات، الأمر الذي ألغى الحدود. ويؤكد البيان أنّ بقاء المعابر غير الشرعية مفتوحة وعدم ضبط المعابر الشرعية سيجعل هذه الحدود معبرًا للجريمة السياسية والجنائية وتهريب المخدرات والممنوعات.
“خصي” إدارات الدولة: يرى البيان أنّ “حزب الله” يمنع إدارات الدولة القضائية والأمنية والعسكرية وغيرها من العمل في مناطق معينة، أو في قضايا معينة، أو في أي أمر يتعلق بأي شخص ينتمي إلى محور الممانعة.

طالع المزيد:

مقتل باسكال سليمان يهدد بإشعال الفتنة فى لبنان.. من هو؟!

وأكد البيان أنّ الدائرة الإعلامية تنتظر انتهاء التحقيق بأسرع وقت لتبني على الشيء مقتضاه.

ودعا البيان في الوقت نفسه اللبنانيين إلى مواصلة النضال سعيًا إلى إنهاء مسببات الاغتيال والجرائم على أنواعها.

وأكد البيان أنّ ذلك لا يمكن تحقيقه إلا من خلال العبور إلى الدولة الفعلية التي تبسط فيها وحدها سيادتها على كل أراضيها، والتي لها وحدها حصرية السلاح، وليس محرَّمًا عليها لا الدخول إلى أي منطقة تريد، ولا التحقيق في أيّ أمر تريده.

شاهد الفيديو التالى:

شاهد الفيديو التالى:

 

زر الذهاب إلى الأعلى