مقتل باسكال سليمان يهدد بإشعال الفتنة فى لبنان.. من هو؟!

مصادر – بيان

باسكال سليمان هو مسؤول محلي في حزب “القوات اللبنانية”، ومنسق حزب القوات اللبنانية في منطقة جبيل، بعد تعرضه لعملية خطف على يد عصابة مسلحة قيل إن أفرادها يحملون الجنسية السورية.
واختفى سليمان، وبعد 24 ساعة من اختفائه، أعلن الجيش اللبناني مقتل سليمان على يد خاطفيه أثناء محاولتهم سرقة سيارته.
وأثارت الحادثة غضبًا واسعًا في لبنان، حيث ندد حزب القوات اللبنانية بالجريمة وطالب بالكشف عن ملابساتها ومعاقبة الفاعلين، كما أدت هذه الحادثة إلى تصاعد التوتر بين لبنان وسوريا، حيث اتهم بعض المسؤولين اللبنانيين السلطات السورية بالتستر على العصابة التي قتلت سليمان.
وكانت التحقيقات الأولية قد أشارت إلى أن عملية الخطف تمت بدافع السرقة، وأن خاطفي سليمان هم من العصابة السورية التي تمكنت من اختراق الحدود اللبنانية.
وتمكنت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني من توقيف معظم أعضاء العصابة، اعترفوا بقتل سليمان أثناء محاولتهم سرقة سيارته.
وأكد الجيش اللبناني أنه ينسق مع السلطات السورية لتسليم جثة سليمان، وأن التحقيقات مستمرة بإشراف النيابة العامة التمييزية.
من جهته، ندد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في بيان أصدره مكتبه بـ”الجريمة”، مشددا على “استمرار التحقيقات لكشف الملابسات الكاملة وراء عملية الخطف والمتورطين فيها وفي اغتيال المخطوف وتقديمهم إلى العدالة”.
وأضاف ميقاتي “في هذه الظروف العصيبة، ندعو الجميع إلى ضبط النفس والتحلي بالحكمة وعدم الانجرار وراء الشائعات والانفعالات”.

طالع المزيد:

قوات الفجر التابعة للجماعة الإسلامية تشارك في القتال بجنوب لبنان.. ما هى عناصر هذه القوة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى